البورصة تخسر 5.5 مليار جنيه في مستهل تعاملات الأسبوع اقتصاد

البورصة تخسر 5.5 مليار جنيه في مستهل تعاملات الأسبوع اقتصاد
البورصة تخسر 5.5 مليار جنيه في مستهل تعاملات الأسبوع اقتصاد

الأحد 19 فبراير 2017 04:36 مساءً أنهت البورصة المصرية تعاملات أول أيام الأسبوع، اليوم الأحد، على تراجعات جماعية مدفوعة بعمليات بيع من المستثمرين الأجانب والعرب، مع استمرار الموجة التصحيحية للسوق على خلفية الارتفاعات القياسية التي سجلتها الأسهم على مدار الأسابيع الماضية.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5.5 مليار جنيه ليصل إلى 609.7 مليار جنيه بعد تداولات إجمالية بالسوق بلغت 617 مليون جنيه.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة 0.81% إلى 12549.17 نقطة، في حين كانت الخسائر أكثر وقعا على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «ايجي إكس 70» الذي فقد 3.4% من قيمته ليغلق عند مستوى 494.61 نقطة، وامتدت التراجعات إلى مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقا ليخسر 2.57% من قيمته منهيا التداولات عند مستوى 1188.78 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة، إن التراجعات التي شهدتها السوق اليوم تعد طبيعية في ظل استمرار عمليات جني الأرباح بعد الارتفاعات الكبيرة التي سجلتها الأسعار على مدار الشهور الثلاثة التي تلت قرار تحرير سعر الصرف، والتي قفزت فيها مؤشرات البورصة بأكثر من 50% بالإضافة إلى الترقب لاتضاح الرؤية بشأن رسوم الدمغة التي تعتزم وزارة المالية فرضها على تعاملات البورصة كبديل لضريبة أرباح البورصة المؤجلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى