مستشار أمير مكة: مركز التكامل التنموي.. أعاد المشاريع للمسار الصحيح

مستشار أمير مكة: مركز التكامل التنموي.. أعاد المشاريع للمسار الصحيح
مستشار أمير مكة: مركز التكامل التنموي.. أعاد المشاريع للمسار الصحيح

«عكاظ» (جدة)

أكد مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف على مركز التكامل التنموي الدكتور سعد مارق أن المركز أعاد المشاريع التنموية في المنطقة للمسار الصحيح، وشجع وفعّل المبادرات من رجال الأعمال للمشاريع الجديدة والريادية، وعمل على حل المشكلات التي تواجه تنفيذها.

وكشف مارق خلال اطلاع أعضاء المجلس البلدي في جدة على تجربة إمارة منطقة مكة المكرمة بإنشاء مركز التكامل التنموي، أن المركز وبدعم من أمير المنطقة استطاع توفير مليارين ريال لخزينة الدولة خلال عام واحد فقط، دون أن يكون لذلك أي آثار على مستوى الخدمة والجودة في المشاريع المنفذة، بل وفرت بطرق ابتكارية

وأفكار توفيرية خلاقة.

وأضاف أن المركز قام بدور كبير من خلال شباب سعوديين مؤهلين بإعادة مشاريع إلى العمل وحل إشكالاتها، وخلق حلول ابتكارية تستطيع إخراج أي مشروع معرض للفشل أو التعثر من مشكلته وإعادته للعمل.

مشددا على أن المركز يتطلع في إستراتيجيته للسنة القادمة تحقيق محاور وأهداف رئيسية تتمثل في التأثير الإيجابي في متابعة تنفيذ المشاريع للوصول إلى التنفيذ الفعلي، وذلك بتحديد الهدف والوقت لكل مشروع، وتذليل العقبات والمساعدة في تجاوزها مع الجهات الحكومية وتحويلها إلى مشاريع قابلة للتنفيذ.

وزاد «كما يعمل المركز على تشجيع الاستثمار باقتراح عدد من الفرص الاستثمارية بمشاركة القطاع الخاص ومتابعة دراستها وتطويرها في شتى المجالات، إضافةً إلى نقل مبادرات رجال الأعمال المقدمة حالياً للمركز إلى التنفيذ بتحديد الهدف والوقت لكل مبادرة».


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى