محاكمة ثلاثة «متهمين» لتأييدهم تنظيم داعش

محاكمة ثلاثة «متهمين» لتأييدهم تنظيم داعش
محاكمة ثلاثة «متهمين» لتأييدهم تنظيم داعش

نظرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، في ثلاث قضايا منفصلة لثلاثة مدانين بتأييد تنظيم داعش الإرهابي، وتخزين مامن شأنه المساس بالنظام العام، والتستر على مجموعة يقومون بنقل أخبار داعش من خلال برنامج التيليغرام.

وكشفت لائحة الاتهام للمتهم الأول بتأييد تنظيم داعش، وتخزين مامن شأنه المساس بالنظام العام، وقيامه بإعادة تغريدات تؤيد تنظيم داعش الإرهابي، ومتابعته هاشتاقات أنشأها أفراد من التنظيم على تويتر، وإعادة تغريدة عبر حسابه لمقطع فيديو يتحدث عن تكفير الدولة وآخر يمجد زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

فيما تمثلت التهم التي يواجهها المتهم الثاني في تأييد تنظيم داعش، وقيامه بتخزين مامن شأنه المساس بالنظام العام من خلال مشاركته في إرسال واستقبال صور وفيديوهات عن التنظيم الضال، وشراء الأسلحة وعدم الإبلاغ عن أشخاص يقومون بالبيع والشراء فيها.

ويواجه المتهم الثالث التستر على مجموعة يقومون بنقل أخبار داعش من خلال برنامج التيليغرام، وتخزين مامن شأنه المساس بالنظام العام. كما أنه نقض ماسبق أن تعهد به.

وطلب المدعي العام من ناظر القضية للمتهم الأول الحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة، ومصادرة جواله وإغلاق حسابه في تويتر، ومنعه من السفر، فيما طالب للمتهم الثاني والثالث، الحكم بالحد الأعلى من عقوبة الجرائم المعلوماتيو والمنع من السفر.

وطلب المدعى عليهم مهلة للرد على التهم المنسوبة اليهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جريدة الرياض وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى