رئيس الوزراء اليمني: «الحزم والأمل» أوقفتا الأطماع الإيرانية في المنطقة

رئيس الوزراء اليمني: «الحزم والأمل» أوقفتا الأطماع الإيرانية في المنطقة
رئيس الوزراء اليمني: «الحزم والأمل» أوقفتا الأطماع الإيرانية في المنطقة
ثمن رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر الموقف العربي الذي دعا إليه خادم الحرمين ‏الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ممثلة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي ‏جاءت لإنقاذ اليمن واستجابة لدعوة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد ابن دغر خلال جلسة محادثات مع رئيس الوزراء بمملكة البحرين الأمير خليفة بن ‏سلمان آل خليفة في المنامة أمس (الأحد)، أن عاصفة الحزم وإعادة الأمل شكلتا تحولا ‏تاريخيا في وحدة الصف العربي وأوقفتا الأطماع الإيرانية في السيطرة على المنافذ البحرية ‏وتهديد المياه الإقليمية والدولية وحافظتا على الدولة والشرعية في اليمن.

وأعرب رئيس الوزراء اليمني، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن تقديره لموقف ‏مملكة البحرين المُساند للشرعية في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، مشيدًا بمشاركة ‏البحرين في قوات التحالف العربي دفاعا عن المشروع العربي وإفشال المخطط الإيراني بالمنطقة.

وأكد رئيس الوزراء البحريني من جهته، موقف بلاده الثابت والداعم للشرعية الدستورية ‏اليمنية في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب باليمن، مضيفا أن بلاده ستظل إلى جانب ‏الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى ينتصر.

وقال إن بلاده لن تتخلى عن اليمن وستقف إلى جانبه مع دول التحالف العربي بقيادة ‏المملكة العربية السعودية وستدعم مرحلة إعادة الإعمار وستكون إلى جانب الشعب اليمني في ‏كل الظروف والمراحل والمنعطفات، مجددا تأكيده وحدة اليمن وسلامة أراضيه ورفضه ‏للتدخلات الإيرانية بالمنطقة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى