# الطفل " سامنر " الإنجليزي المصاب بالسرطان يوجه رسالة للعالم موجز نيوز

الطفل سامنر الإنجليزي المصاب بالسرطان يوجه رسالة للعالمالخميس 3 نوفمبر 2016 11:36 صباحاً سامنز
كتب - عبد الرحمن أبو هاشم:

ADTECH;loc=300

الطفل " سامنر مالك " لاعب الاسكواش الإنجليزي الصغير البالغ من العمر 10 سنوات فقط، هو أحد ثلاثة توائم لعائلة مالك جميعهم يمارسون الاسكواش، تعرض لوعكة صحية مفاجئة، وبعد إجراء الفحوصات الطبية اكتشف الأطباء إصابته بدرجة متقدمة للغاية من سرطان المخ والتي تعني اقترابه من الوفاة بدرجة كبيرة.

حاولت عائلة " سامنر " البحث في كل مكان بالعالم عن علاج لمرض الطفل حتى اكتشفوا أن هناك بعض المستشفيات تستطيع توفير علاج مناسب لحالته قد يساعده على الشفاء ولكن تكاليفه باهظة للغاية وتتخطى مقدرة الأسرة.

قامت العائلة بتدشين هاشتاج على شبكات التواصل الاجتماعي بعنوان #sunshine4Sumner أو " دعوا الشمس تشرق لسامنر " وذلك لجمع التبرعات من كل محبي الاسكواش والراغبين في مساعدة الطفل في تحمل نفقات العلاج وحددت الأسرة مبلغ 80 ألف جنيه استرليني وهو المبلغ الذي تحتاجه لإتمام عملية العلاج.

قصة " سامنر مالك " لاقت صدى كبيرا بين محبي الاسكواش ونجوم اللعبة والذين أعلنوا تضامنهم مع الطفل وقاموا بدعوة العالم لجمع التبرعات والتي وصلت حتى الآن إلى حوالي 42 ألف جنيه استرليني ومتبقي حوالي 38 ألف للوصول للمبلغ المطلوب. الطفل " سامنر مالك " داخل نادي وادي دجلة الآن بصحبة أسرته بناء على دعوة وجهت له من الاتحاد الدولي للاسكواش لحضور مباريات نصف النهائي والنهائي لبطولتى العالم للرجال ووادي دجلة المفتوحة للسيدات.

واختار الاتحاد الدولي أن تكون رسالته الإنسانية للعالم مبعوثة من أرض مصر ومن ملاعب أحد أنديتها ومن بطولة بحجم بطولة العالم لتكون دليلا جديدا على روعة ورقي وإنسانية الرياضة.

وعلى صعيد المنافسات تقام اليوم الجمعة المباراة النهائية لبطولة العالم للرجال - وادي دجلة ٢٠١٦ - البالغ مجموع جوائزها ٣٢٥ الف دولار في تمام الثامنة مساء، وتسبقها في السادسة مساء المباراة النهائية لبطولة وادي دجلة المفتوحة للسيدات والتي يبلغ مجموع جوائزها ٥٠ الف دولار.

ADTECH;loc=300

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى