# مستند.. عقوبات قاسية تنتظر الزمالك حال انسحابه رسميًا من الدوري موجز نيوز

مستند.. عقوبات قاسية تنتظر الزمالك حال انسحابه رسميًا من الدوري
الاثنين 5 ديسمبر 2016 10:40 مساءً كتب - عبد الرحمن أبو هاشم:

ADTECH;loc=300

يواجه فريق الزمالك، موقفا صعبًا في حال استمرار موقفه من الانسحاب من الدورى الممتاز وتعليق النشاط الرياضي، حيث تصل العقوبة إلى حد الاستبعاد من المسابقة بشكل نهائي.

وتنص لائحة البطولة على عقوبات صارمة في حالة انسحاب الفريق سواء كانت من مباراة أو الانسحاب من الدوري ككل، تبدأ بخصم نقاط إلى الاستبعاد من البطولة.

وفي حالة تمسك الزمالك، بموقفه بالانسحاب من البطولة، بداية من لقاء أسوان، وعدم ذهابه للعب المباراة، فإنه سيوقع عليه خصم 6 نقاط من رصيده، هذا بواقع خصم 3 نقاط من رصيده بجانب اعتباره مهزوما في اللقاء الذي انسحب منه، وهذا طبقا للبند الثاني من المادة 46 من لائحة البطولة.

وقد توقع هذه المادة على الزمالك في حالة تراجعه عن الانسحاب بعد مباراة أسوان، التي ستقام يوم الخميس المقبل، مما سيجعل رصيد الزمالك يتراجع للنقطة 18 ويتراجع مركزه في جدول المسابقة.

 

أما في حالة تمسك الزمالك بموقفه، والانسحاب نهائيا من المسابقة فإنه سيطبق عليه البند الأول من المادة 46 من اللائحة المنظمة بالبطولة، وهي شطب نتائجه بالدور الأول، والتي لعب الزمالك فيها 9 مباريات، مع حرمان الفريق من المشاركة في بطولات الجبلاية لمدة موسم كامل.

وسيبدأ الزمالك، في حالة استمراره في الانسحاب وعدم تراجعه، من دوري الدرجة الرابعة، في الموسم بعد المقبل، هذا بالإضافة إحالة ملف اللاعبين للجنة شئون اللاعبين، التي ستنظر قيد اللاعبين بالزمالك، ومدى حق النادي في استمرارهم مع الفريق الفترة المقبلة.

وفي الحالتين، سيتم معاقبة كل من له علاقة بقرار الإنسحاب طبقا لقرار الحكم والمراقبين ولجنة المسابقات، بالإضافة لما يراه الاتحاد المصري لكرة القدم من أسانيد تدعم موقفها.

ADTECH;loc=300

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى