رياضة عالمية السبت إنريكي: نسعى لإيجاد ديناميكية انتصارات طويلة المدى

السبت 21 يناير 2017 07:52 مساءً أقر المدير الفني لنادي برشلونة لكرة القدم، لويس إنريكي اليوم السبت بأن فريقه "يسعى لإيجاد ديناميكية طويلة المدى" لتحقيق انتصارات، في محاولة لتقليص الفارق بين البرسا والخصمين اللذين يتقدمانه في ترتيب الليجا (ريال مدريد المتصدر وإشبيلية الوصيف).

وفي مؤتمر صحفي عقد عشية مباراة فريقه الأحد أمام إيبار على ملعب إبوروا في الجولة الـ19 من الدوري الإسباني، أكد إنريكي أن "الديناميكية موجودة. قضينا وقتا طويلا نبحث عن ديناميكية طويلة المدى، لكننا لم نصل إليها بعد. أتمنى أن تكون هي الأخيرة التي مكنتنا من تحقيق سلسلة من الانتصارات المتتالية مؤخرا، لا سيما في الليجا، من أجل الضغط على أصحاب الصدارة".

ويحل البرسا ثالثا في ترتيب الليجا برصيد 38 نقطة بفارق نقطة عن إشبيلية الوصيف ونقطتين عن ريال مدريد المتصدر، علما بأن الملكي لديه مباراة مؤجلة أمام فالنسيا.

وأردف إنريكي بأنه "منذ بداية العام، باستثناء أول مبارتين، اللتين لم نحقق خلالهما النتائج التي نستحقها، أشعر بالرضا عن الأداء وعن الجهد المطلوب من الفريق على مستوى الهجوم والدفاع".

وكان البرسا قد بدأ العام الجديد بهزيمة في الخامس من يناير أمام اثلتيك بلباو في مباراة ذهاب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا (2-1)، ثم تعادل (1-1) أمام فياريال في الثامن من نفس الشهر ضمن منافسات الجولة الـ17 من الليجا.

وعن مباراة غد أمام إيبار، أقر إنريكي بأنه يتوقع مواجهة خصم سيعتمد كثيرا على الضغط، بحسب ما أكده المدير الفني للفريق خوسيه لويس مينديليبار، مضيفا "علينا أن نتمركز بشكل جيد وأن نتعامل بدقة مع الكرة".

وأوضح أن إيبار، الذي يحتل المركز التاسع من ترتيب الليجا بـ26 نقطة، "فريق متكامل، يلجأ للضغط عندما لا يكون مسيطرا على الكرة، لذلك فهو في المكان الذي يوجد به الآن، والأمر لن يكون سهلا".

وعن غياب قائد الفريق أندريس إنييستا بسبب إصابة في العضلة النعلية، لم يبد إنريكي قلقا أكثر من اللازم مبررا ذلك قائلا "نحن نبحث دائما عن نفس الهدف".

وعلى الرغم من ذلك، استطرد أن "المشكلة تكمن في أنه لا يوجد مثيل لإنييستا لا هنا ولا في كرة القدم العالمية. لم أرى مطلقا لاعبا مثله في العالم".

وأقر إنريكي بأن قائد برشلونة خاض عددا قليلا من المباريات الكاملة خلال هذا الموسم، لكنه برر ذلك برغبته في إراحة إنييستا، موضحا "إننا نتحكم في عدد الدقائق التي يلعبها لنتمكن من الاستفادة منه. ونفعل هذا الأمر أيضا مع لاعبين أخرين".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى