# شاهد.. الزمالك "المتواضع" يتخطى التعدين "المسكين" بثنائية موجز نيوز

# شاهد.. الزمالك "المتواضع" يتخطى التعدين "المسكين" بثنائية موجز نيوز
# شاهد.. الزمالك "المتواضع" يتخطى التعدين "المسكين" بثنائية موجز نيوز

الجمعة 24 فبراير 2017 08:44 مساءً تغلب فريق الزمالك على النصر للتعدين بهدفين نظيفين بإستاد بتروسبورت في الجولة العشرين للدوري.

احرز الهدفين  مصطفى فتحي والبديل حسام باولو في الدقيقتين  32 والاولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الثاني. ارتفع رصيد الزمالك الى 40 نقطة وبفارق 12 نقطة عن الأهلي المتصدر وللابيض  مباراتين مؤجلتين ولو فاز فيهما يبقى الفارق لصالح الأهلي بـ6 نقاط. وتجمد رصيد التعدين عند 10 نقاط في المركز الـ17 قبل الأخير.

 جاء اللقاء ضعيف المستوى من الفريقين وظهر الزمالك رغم السيطرة متواضعا وعاجزا اغلب الفترات عن ترجمة الفرص لأهداف وحسمه خبرة لاعبيه الزمالك وهو مايثير علامة إستفهام امام فريق يصارع دوامة الهبوط للبقاء في الممتاز.

الشوط الاول

بدأ الزمالك اللقاء مهاجما  مع حذر شديد من جانب التعدين الذي حاول منذ البداية تحجيم المنافس من خلال  الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب الزمالك خاصة باسم مرسي وايمن حفني ومصطفى يحي.

فاجأ التعدين الزمالك بمهاجمته من خلال الأطراف والعمق ولكنها محاولات تكسرت سريعا  وقادها  احمد مدبولي وهشام عبد الحميد ويخرج كريستيان للإصابة ويلعب مكانه اسلام يوسف في مركز لاعب الوسط المدافع.

يبدأ الزمالك مع الوقت يضغط بحثا عن هدف وتتحرك الجبهة اليمنى بقيادة اسامه ابراهيم الذي لعب أكثر من عرضية لباسم مرسي   وتصدت العارضة لإثنين الاولى إحتسابها الحكم امير عمر تسلل والثانية يستلم باسم بإجاده يتخطى بالإستلام أحد المدافعين وينفرد ويلعب الكرة "بليسينج" من فوق الحارس تصطدم بالعارضة.

هدف أبيض

في الدقيقة 32 ومن كرة عرضية من اسامة ابراهيم يخطأ احد المدافعين وسط الزحمة ويلعب الكرة في اتجاه مصطفى فتحي يستلم الكرة ويسدد لحظة تقدم الحارس داخل المرمى مسجلا هدف التقدم.

يحاول التعدين عن طريق باتريك أدو واحمد مدبولي جاءت سهلة بين دفاعات الأبيض او في يد الحارس احمد الشناوي.

 ويرد المدافع  اسلام جمال في ركنيه لفريقه ولم يحسن استقبال الكرة وتضيع الفرصة، يحاول باتريك ادو مهاجم التعدين في غفلة من الدفاع الابيض ويسدد الكرة بعيدا عن المرمي.

 تستمر السيطرة البيضاء  وحصار للمنافس في منتصف ملعبه حتى يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني

 يجرى محمد حلمي تغييرا مع بداية  الشوط الثاني بنزول   حسام باولو بدلا من باسم مرسي ويهدر باولو  من انفراد بغرابة بسبب البطء الشديد .

يحاول التعدين وبقت المحاولات بلا فاعلية على مرمى الزمالك بسبب ضعف الخبرة وتواضعها مقارنه بالزمالك.

 وصل الزمالك بسهوله على حدود منطقة جزاء التعدين ومحاصرة المنافس  في تلت ملعبه الاخير ويستلم معروف يوسف ويسدد قويه بيسراه بجوار القائم مباشرة ولو في المرمى لوجد الحارس مصطفى عبد الستار صعوبة في ابعادها.

 يجرى حلمي تغييريين متتاليين بنزول محمود شيكابالا  ومحمد ابراهيم بدلا من  مصطفى فتحي  وايمن حفني.

 يهدأ رتم المباراة و تنحصر الكرة وسط الملعب  مع محاولة  كل لاعب من الفريقين للتخلص من الكرة .

 في الدقائق الاخيرة يحاول ثنائي الزمالك " البديلين" ومعهما باولو التسجيل ويمرر ابراهيم لشيكابالا ويبعدها بصعوبة الدفاع الى الركنية.

هدف ثاني

 في الدقيقة الاولى من الوقت بدل من الضائع وقدره ثلاث دقائق يمرر شيكابالا لابراهيم يدخل ويتباطأ ورغم التباطئ الشديد يهدى الدفاع الساذج للتعدين يجد ابراهيم الكرة ثانية في متناول قدمه ويمر لبالو يضع بسهولة داخل داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني.

شاهد هدفي المباراة...

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى