الوفد رياضة - بالفيديو.. مصر تتعادل مع غينيا و"الغندور" ينقذنا من فضيحة بأمم إفريقيا للشباب موجز نيوز

الأربعاء 1 مارس 2017 05:16 مساءً تضاءلت فرصة  منتخب مصر للشباب في التأهل للدور قبل النهائي لنهائيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بعد تعادله مع نظيره الغيني بيساو بهدف لكل منهما بالجولة الثانية للمجموعة الأولى للبطولة الإفريقية بزامبيا .

تقدمت مصر بهدف لمصطفى محمد في الدقيقة 37 رغم السيطرة الغينية طوال الشوط وتعادلت غينيا عن طريق مامادو توريه في الدقيقة 80

وارتفع رصيد مصر إلى نقطتين ويواجه صعوبة حيث يلاقى في الجولة الاخيرة زامبيا صاحبة الأرض والمتصدره للمجموعة بثلاث نقاط قبل لقاء مالي نقطة واحدة في السادسة مساء اليوم " الأربعاء" بنفس الجولة ولغينيا نقطة واحدة أيضاً.

لعب منتخب مصر مبارة متواضعة للغاية وانعدمت الخطورة على مرمى المنافس ولم تظهر من الفريق اى جوانب فنيه او تكتكية ولولا براعة  حارس المرمى عصام الغندور لخرج منتخبنا بفضيحة كروية حيث تصدى لخمسة اهداف محققه ومعه خط دفاع خاصة احمد ابو الفتوح الذي منع هدفا قبل تخطى الكرة خط المرمى.

الشوط الأول..

 بدأ منتخب غينيا اللقاء مهاجمًا ونجح في محاصرة منتخبنا في منتصف الملعب من خلال تحركات واعية من الثنائي المميز موموينسيه والسيني سوما في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبونا على المرتدات وارتداد الى الخلف بشكل غريب لمساندة الدفاع خاصة كريم نيدفيد وأحمد رمضان وأكرم توفيق ولعب كل لاعب مصري فردية  .

 مع مرور الوقت شكلت المحاولات الغينية خطورة ويسدد موموينسيه وتصطدم الكرة في القائم إلى خارج الملعب

 يتوالى الضغط الغيني ويسدد أيضا السينى سوما ويتألق الحارس عصام الغندور ويبعد الكرة بصعوبة الى الركنية.

 بعد نصف ساعه تذكر لاعبونا أنهم في مواجهة امام غينيا وبدأوا محاولة فك الحصار وتخفيف الضغط الغيني  ويتقدم كريم نيدفيد ويسدد قوية يبعد بتألق الحارس الغيني تبارا ويتألق احمد رمضان واسامه جلال في ابعاد أكثر من كرة خطيرة على مرمى الغندور.

 هدف مصري..

 في الدقيقة 37 ومن تمريرية بينية من أحمد رمضان خلف دفاع غينيا لمصطفى محمد يسدد على " الطائر" مباشرة داخل المرمى على يمين الحارس مسجلا هدف التقدم لمصر.

 يضغط المنتخب الغينى وينقذ الحارس الغندور ودفاع الكرة من أمام مهاجمى غينيا بسبب الرعونة وعدم الخبرة وسط دربكة ويهدرها تاوا برأسه بجوار القائم.

الشوط الثاني ..

بدأ منتخب غينيا الشوط الثاني كبداية الشوط الاول ضغط مكثف لإدراك التعادل  ويعتمد لاعبونا على المرتدات  التي  تكسرت سريعا في منتصف ملعب غينيا

استبسل  مدافعينا في الزود عن المرمى وينقذ  أسامة جلال ومحمود مرعى والحارس في هجمتين متتاليتين ثم كرة عرضية  يقابلها فالنست سوما ويهدر واخرى بنفس السيناريو  من البديل فندليما سوما يبعدها بقدمه الحارس عصام  الغندور بصعوب ة يخرج كريم نيدفيد ويلعب مكانه احمد مصطفى الذى سدد قوية  بعد نزولة من تمريرة المهاري في الوسط  ناصر ماهر صاحب التمريرة السحرية لمصطفى محمد الذي سجل منها ويطيح احمد مصطفى بالكرة فوق العارضة.

 واصل الدفاع والحارس الغندور تألقهم في مواجهة الطوفان الغيني  حيث ابعد الحارس عرضية في حلق المرمى تليها دربكة امام المرمى ويتقدم الحارس ويسدد  سيلا يبعدها برأسه من على خط المرمى احمد ابو الفتوح.

هدف غيني ..

 في الدقيقة 80  ومن الخطير يامادو توريه الذي فتح شارع خصيصا له يسارا  دون قدره على ايقاف خطورته يتقدم ويسدد ترتد من الدفاع يجد الكره أمامه ويسدد بيسراه في سقف الشبكة مسجلا هدف التعادل.

 يلعب احمد حمدي بدلا من طاهر محمد ويفشل الجهاز الفني في تحسين الأداء المصري وتخفيف الضغط

 يتواصل الطوفان الغينى بعد الهدف وعن طريق الداهية يامادو توريه يتقدم ويلعب عرصية  ولم تجد المتابع  وينفرد سولا ويتباطأ وتضيع فرصة جديدة من سيل الفرص الغينية.

في الدقيقة 88 ينقذ الحارس المتألق عصام الغندور هدفا مؤكدا من رأسية كمارا يبعد الحارس الكرة من تحت القائم الأيسر قبل دخولها المرمى.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى