أخبار عاجلة
شكري يدعو إيران إلى احترام حسن الجوار -

"أبل" العلامة التجارية الأعلى قيمة.. و"فيس بوك" الأكثر نموا

"أبل" العلامة التجارية الأعلى قيمة.. و"فيس بوك" الأكثر نموا
"أبل" العلامة التجارية الأعلى قيمة.. و"فيس بوك" الأكثر نموا

كتب : بوابة الجمعة، 07 أكتوبر 2016 02:15 م

أبل

كشف تقرير حديث صادر عن شركة إينتيربراند Interbrand المتخصصة في مجالات استشارات وإستراتيجية وتحليلات وتقييم العلامات التجارية، أن شركة آبل حافظت على مكانتها كونها العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم.

وحلت شركة جوجل في المرتبة الثانية من حيث أفضل العلامات التجارية لعام 2016، وحافظت شركتا آبل وجوجل على تصدرهم للمراتب الأولى والثانية خلال الأربع سنوات الماضية.

وارتفعت قيمة علامة شركة آبل التجارية بنسبة 5% عن العام الماضي، لتصل إلى 178 مليار دولار، بينما ارتفعت قيمة علامة شركة جوجل التجارية بنسبة 11% عن العام الماضي، إلى 133 مليار دولار، وذلك وفقًا للتقرير.

وحلت شركة مايكروسوفت في المرتبة الرابعة، تليها شركة "أي بي إم" IBM في المركز السادس، وشركة سامسونج في المركز السابع وشركة أمازون في المركز الثامن.

وتصدرت فيس بوك القائمة من حيث سرعة نمو العلامة التجارية باعتبارها الشركة الأسرع نموًا بنسبة نمو بلغت 48 %، وحلت شركة أمازون خلفها بنسبة نمو سنوي بلغت 33 %، وتليها شركة أدوبي بنسبة نمو بلغت 21 %.

واستخوذت شركات التكنولوجيا وشركات تصنيع السيارات هذا العام على 29 مركزًا من أصل 100 مركز ضمن الترتيب للقائمة السنوية لعام 2016.

ويعمل التقرير على تصنيف العلامات التجارية على أساس أدائها المالي وتأثيرها على العملاء وقدرتها على تحديد الأسعار وزيادة مبيعات الشركة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار التقنيه تسريب الصورة الرسمية لهاتف سامسونج جالاكسي إس8 المرتقب