أخبار عاجلة

5 أخطاء كارثية للمستخدمين على "فيس بوك" تعرضهم للخطر

5 أخطاء كارثية للمستخدمين على "فيس بوك" تعرضهم للخطر
5 أخطاء كارثية للمستخدمين على "فيس بوك" تعرضهم للخطر

كتب : بوابة الجمعة، 07 أكتوبر 2016 02:17 م

فيس بوك

احتل "فيس بوك" مساحة كبيرة من حياتنا، فأصبحنا نقضى عليه أغلب أوقاتنا والتي قد تصل إلى ساعات يوميا، أو المكوث عليه طوال اليوم، مما يجعل المستخدم يقوم بالعديد من التصرفات التي تعرض بياناته الشخصية إلى الخطر.

1- معلومات شخصية
يقوم كثير من الأشخاص بمشاركة كافة المعلومات الشخصية على الموقع من بيانات عن العمل والسن والمسكن والأماكن التي يقضى فيها عطلاته، مما يسهل كثيرا من رصد تحركاته.

والأخطر من ذلك الكلام الخاص مع الأصدقاء على "الشات" حول المشكلات الشخصية التي يمر بها المستخدم، مما يجعل أسرار المستخدم في يد شركات التكنولوجيا، وفى يد قراصنة في حالة اختراق الحساب.

2- صور شخصية
سواء على بروفايل المستخدم، أو إرسال صور في الشات الشخصى، أمور كلها تجعل المستخدم عرضة للابتزاز بسبب تلك الصور في حالة الاختراق.

3-الاختبارات
توجد الكثير من الاختبارات عبر موقع "فيس بوك"، حول تحليل الشخصية ومعرفة من أنت من النجوم وغيرها الكثير، والتي تكون في أغلب الوقت طريقة لاختراق حسابك، لذا يجب الحذر.

4- العمل على الموقع
يعد "فيس بوك" وسيلة سهلة وسريعة في التواصل، الأمر الذي يغرى البعض لإنجاز الأعمال عليه، مما يعرض بياناتك ومعلومات عملك إلى الخطر، ويعرض العمل ومستقبلك المهنى بأكمله للخطر.

5-التوتر العصبى
كثرة استخدام "فيس بوك" خاصة عند الاستيقاظ من النوم يسبب القلق والتوتر، بالإضافة إلى الأخبار السلبية على الموقع تجعله مصدرا للاكتئاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار التقنيه تطبيق فَلَّة الرياض يحصل على تمويل أولي وميزات جديدة
التالى اخبار التقنيه جوجل تسعى لجلب تطبيق Allo إلى سطح المكتب قريباً