اخبار السياسه أحداث يوم الأربعاء من البصخة المقدسة.. أسبوع الآلام 2024

أحداث يوم الأربعاء من البصخة المقدسة.. أسبوع الآلام 2024

 تواصل الكنائس المصرية «الأرثوذكسية، الإنجيلية، الكاثوليك، الأسقفية» أيام أسبوع الآلام 2024، الذي بدأته منذ يوم السبت الماضي المعروف باسم سبت لعازر، والذي تشترك فيه الكنيسة مع السيد المسيح في آلامه، بحسب الاعتقاد المسيحي، وتحيي اليوم، أحداث يوم الأربعاء من البصخة المقدسة.

أحداث يوم الأربعاء من البصخة المقدسة

تدور أحداث يوم الأربعاء من البصخة المقدسة حول التأمر على السيد المسيح من قبل يهوذا الإسخرايوطي، أحد تلاميذ المسيح، وبحسب الإنجيل في هذا اليوم، اجتمعت السلطات الدينية اليهودية معًا ليدبروا قتل المسيح، وتآمر معهم تلميذه يهوذا الإسخريوطي الذي باعه بثلاثين دينار من الفضة.

قراءات الكنيسة يوم الأربعاء من البصخة المقدسة

وفي يوم أربعاء البصخة تقرأ القراءات عالية مع قصة المرأة التي سكبت الطيب على قدمي المسيح وهي مريم أخت لعازر، ليظهر الفرق بين ما عملته مريم وما عمله يهوذا.

12771224931555266304.jpg

وتضمن أحداث يوم الأربعاء من البصخة المقدسة سكب قارورة الطيب على رأس المسيح، وتوصية تلاميذه أن يكرزوا بهذا الحادث حيثما كرز بالإنجيل وهذا بخلاف طيب مريم أخت العازر الذي كان يوم السبت، ليظهر الفرق بين ما عملته مريم وما عمله يهوذا، ويقول مرقس الرسول «وَفِيمَا هُوَ فِي بَيْتِ عَنْيَا فِي بَيْتِ سِمْعَانَ الأَبْرَصِ، وَهُوَ مُتَّكِئٌ، جَاءَتِ امْرَأَةٌ مَعَهَا قَارُورَةُ طِيبِ نَارِدِينٍ خَالِصٍ كَثِيرِ الثَّمَنِ، فَكَسَرَتِ الْقَارُورَةَ وَسَكَبَتْهُ عَلَى رَأْسِهِ». 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ القليوبية يتعاون مع البنك الدولي لتحسين المنظومة البيئية
التالى اخبار السياسه البيت الأبيض: نتحرى تقارير عن مصادرة معدات لوكالة أسوشيتدبرس في إسرائيل