اخبار السياسه «يونسكو» تعلن فتح باب التقدم للحصول على تمويل للمشروعات

«يونسكو» تعلن فتح باب التقدم للحصول على تمويل للمشروعات

أعلنت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، عن فتح باب التقدم للحصول على تمويل للمشاريع، والذي يصل 100 ألف دولار من قبل الصندوق الدولي للتنوع الثقافي (IFCD)، على أن تنفذ تلك المشروعات خلال فترة تتراوح بين 12 حتى 24 شهرًا، ويجرى اختيارها على أساس قدرتها على تحقيق نتائج ملموسة ودائمة نحو تنمية القطاعات الإبداعية في البلدان النامية الأطراف في اتفاقية اليونسكو لعام 2005، والمعنية بحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي.

وأوضحت منظمة اليونسكو أنه يجب أن تُساهم مُقترحات المشاريع في تنفيذ، ووضع السياسات والتدابير التي لها تأثير هيكلي مُباشر على إنشاء وإنتاج وتوزيع، والوصول إلى مجموعة مُتنوعة من السلع والخدمات الثقافية؛ فضلاً عن تعزيز قدرات المؤسسات العامة ومنظمات المُجتمع المدني لدعم الصناعات والأسواق الثقافية المحلية والإقليمية القابلة للحياة.

تعزيز الصناعات الثقافية والإبداعية في البلدان النامية

وأكدت منظمة اليونسكو التزامها بتعزيز الصناعات الثقافية والإبداعية في البلدان النامية، باعتبارها ركائز أساسية لحماية وتعزيز التنوع الثقافي، وتشجيع الإبداع والابتكار، وبناء عالم أكثر استدامة.

وأضافت اليونسكو أنه يجب التقدم للحصول على هذا التمويل في موعد غايته 14 يونيو 2024.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ماذا يحدث عند قراءة سورة الإخلاص 10 مرات؟.. «مش هتتوقف عن ترديدها»
التالى اخبار السياسه «القومي للمرأة» يدرب 120 سيدة بالفيوم على حرفة الخزف وصنع العرائس (فيديو)