اخبار السياسه رئيسة جمهورية اليونان تتجول في مكتبة الإسكندرية وتلتقط الصور التذكارية (صور)

رئيسة جمهورية اليونان تتجول في مكتبة الإسكندرية وتلتقط الصور التذكارية (صور)

زارت إيكاتريني ساكيلاروبولو؛ رئيس الجمهورية اليونانية، اليوم الجمعة، مكتبة الإسكندرية، وكان في استقبلها الدكتور أحمد زايد؛ مدير المكتبة، فيما رافق رئيس جمهورية اليونان، كلا من لينا ميندوني؛ وزيرة الثقافة اليونانية، وإليكي خادزي؛ أمين عام رئاسة الجمهورية اليونانية.

وأجرت السيدة إيكاتريني جولة في المكتبة، استمعت خلالها إلى شرح حول أهم ما تتضمنه من مقتنيات ومعارض، إضافة إلى رسالة المكتبة ومقتنياتها عن الفترة اليونانية الرومانية، ومركز الإسكندرية للدراسات الهيلينستية، وقصة إعادة إحياء المكتبة الجديدة.

وتعرفت خلال الجولة على أحد أهم مقتنيات مكتبة الإسكندرية وهو تمثال ديمتري الفاليري، مستشار بطليموس الأول سوتير وملهم إنشاء مكتبة الإسكندرية القديمة، والذي أهدته جمعية أصدقاء المكتبة اليونانية، وتمثال آخر للشاعر اليوناني الشهير قسطنطين كفافيس.

10662968231715348056.jpg

 

التوقيع في كتاب الزيارات

وحرصت رئيس جمهورية اليونان؛ على التوقيع في كتاب الزيارات، والتقاط صورة تذكارية مع الدكتور أحمد زايد وقيادات المكتبة، وتبع ذلك جولة تفقدية في معرض الإسكندرية عبر العصور ومتاحف المخطوطات والآثار والسادات.

17285115491715348052.jpg

إهداء رئيسة اليونان قلم قيم

وقدم الدكتور أحمد زايد هدايا تذكارية لضيفة المكتبة، من بينها قلم قيم من الإصدارات الخاصة بالمكتبة والذي يقدم إلى الملوك والرؤساء وصادر منه 331 نسخة على مستوى العالم فقط، بالإضافة إلى مجموعة كتب ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية، ومقتنيات متحف الآثار، وأسطورة الإسكندرية، وأخيرًا كتاب عن الشاعر كفافيس.

2549103611715348110.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه جنوب أفريقيا: تعرضنا لضغوطات بسبب قضيتنا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات