اخبار السياسه واشنطن ترفع مساعدتها الإنسانية للسوريين إلى نحو 6 مليارات دولار

اخبار السياسه واشنطن ترفع مساعدتها الإنسانية للسوريين إلى نحو 6 مليارات دولار
اخبار السياسه واشنطن ترفع مساعدتها الإنسانية للسوريين إلى نحو 6 مليارات دولار

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم، مساعدة إنسانية إضافية لسوريا تتجاوز 360 مليون دولار ما يرفع إجمالي المساعدة لملايين اللاجئين والنازحين منذ العام 2011 إلى نحو ستة مليارات دولار.

وترصد واشنطن بانتظام عشرات ملايين الدولارات مخصصة لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومنظمات أخرى غير حكومية معنية بالنزاع السوري.

واليوم، أعلنت الخارجية الأمريكية في بيان 364 مليون دولار من "المساعدة الإنسانية الطارئة للمتضررين من الحرب في سوريا"، بعد بضعة أيام من انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك التي هيمن عليها النزاع السوري.

وفي المحصلة، قدمت واشنطن "أكثر من 5,9 مليارات دولار منذ بداية الازمة" في مارس 2011، ما يجعل منها أول دولة مانحة لسوريا.

ويتم توزيع المساعدة الأمريكية عبر منظمات دولية غير حكومية ووكالات أممية مثل المفوضية العليا للاجئين واليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي، وتهدف أيضا إلى تخفيف العبء عن البلدان المجاورة لسوريا والتي تستقبل لاجئين، وهي لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر.

واعتبرت واشنطن أن هذه المساعدة الطارئة التي تشمل مواد غذائية ومآوى ومياه شفة وعلاجا طبيا وحماية إنسانية ستتيح إسعاف "ملايين الأشخاص الذين يعانون في سوريا واكثر من 4,8 ملايين لاجىء يتحدرون من سوريا في المنطقة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات