أخبار عاجلة
اتهامات بالتزوير تلاحق كريستيانو رونالدو -

هاني الناظر: قانون "جاستا" أول مسمار في نعش الإمبراطورية الأمريكية

هاني الناظر: قانون "جاستا" أول مسمار في نعش الإمبراطورية الأمريكية
هاني الناظر: قانون "جاستا" أول مسمار في نعش الإمبراطورية الأمريكية

كتب : محمد الصديق السبت، 01 أكتوبر 2016 11:52 ص

الملك سلمان وأوباما

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس مركز البحوث السابق، إن  قانون "جاستا" أول مسمار في نعش الإمبراطورية الأمريكية.

وأضاف "الناظر" في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إذا كانت أمريكا جادة فعلاً في قرارها تجاه السعودية فقد يكون هذا آخر أخطائها التاريخية اعتبارًا من جريمة قنبلة هيروشيما ثم مرورًا بحرب فيتنام وأفغانستان والعراق وانتهاء بنشر الفوضي والإرهاب في الشرق الأوسط". 

وتابع "ومن يدري فهذا الخطأ من الممكن أن يكون أول مسمار في نعش الإمبراطورية الأمريكية وفي نفس الوقت أول حجر في بناء الإمبراطورية الصينية وعلى الأمريكيين أن يقرأوا بعناية شديدة في التاريخ ويتعلموا كيف كانت بداية انهيار الإمبراطورية الرومانية والعثمانية والبريطانية، التاريخ قد يتجمل ولكنه لا يكذب، فهل يتعلموا من التاريخ؟".

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد استخدم حقه في رفض قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب “جاستا” الذي كان سيسمح للمواطنين الأمريكيين من مقاضاة المملكة باعتبارها مسؤولة عن أحداث سبتمبر بحسب زعمهم،

ورفض الأمريكي، "الفيتو" الذي استخدمه الرئيس الأميركي باراك أوباما ضد مشروع قانون يتيح لأقارب ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 بمقاضاة دول ينتمي إليها المهاجمون. 

وأكد العديد من القانونين، على  أحقية السعودية ودول عربية أخرى بمقاضاة شركات أمريكية – وحتى الإدارة الأمريكية نفسها – باعتبارها مسؤولة عن العنف والتطرف باستخدام قانون جاستا نفسه.

م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود