أخبار عاجلة
مرتضى: 10 آلاف دولار يفصلون جيريس عن الزمالك -

اخبار السياسه بالصور| مضادات حيوية طبيعية دون آثار جانبية

اخبار السياسه بالصور| مضادات حيوية طبيعية دون آثار جانبية
اخبار السياسه بالصور| مضادات حيوية طبيعية دون آثار جانبية

تعد المضادات الحيوية من أكثر الأدوية التي يتم وصفها للمرضى، لكن تتسم أيضا بالآثار الجانبية، مثل تلف الجهاز الهضمي وضعف المناعة.

واستعرض موقع "دويتش فيله" مضادات حيوية طبيعة بدون آثار جانبية.

الثوم:

يعود استخدام الثوم في علاج الالتهابات إلى آلاف السنين، واستخدمه القدماء في علاج مرض الطاعون، فالثوم يحتوى على مركبات قادرة على حماية الجسم ضد البكتيريا الضارة وإزالتها فضلا عن أنه غني بمضادات الأكسدة الطبيعية القادرة على طرد الجذور الحرة وتقوي الجهاز المناعي، وتعد مادة الأليسين هي الأكثر أهمية في الثوم لمكافحة البكتيريا الضارة.

زيت الأوريجانو:

يساعد زيت الأوريجانو على قتل البكتيريا المسببة للأمراض دون التأثير على البكتيريا المفيدة، فضلًا عن خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، التي تجعل منه منافسا قويا للمضادات الحيوية غير الطبيعية.

عشبة اشنسا:

تستخدم عشبة اشنسا منذ مئات السنين في علاج الكثير من الأمراض البكتيرية مثل الدفتيريا وتسمم الدم وغيرها، علما أن هناك دراسات حديثة أكدت أن لهذه العشبة القدرة على قتل بعض أنواع البكتيريا الخطيرة مثل المكورات العنقودية، كما تستخدم في علاج الأنفلونزا ونزلات البرد.

عسل مانوكا:

بجانب مذاقه اللذيذ، يعد عسل مانوكا من المضادات الطبيعية المفيدة، فهو قادر على قتل البكتيريا العنقودية الذهبية المقاومة للمثيسيلين وبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والتي تتميز بقدرتها على آكل اللحوم، إذ أثبت الدراسات أن هذه البكتيريا لا يمكنها مقاومة التأثير الفعال للعسل.

القرنفل:

يعد القرنفل من بين المضادات الحيوية الطبيعية المفيدة، فضلا عن أنه يملك خصائص تساعد على تسكين الألم، وترجع أهمية القرنفل إلى مركب الأوجينول.

الكركم:

للكركم فوائد طبية استخدمها الصينيون والهنود في العلاج منذ مئات السنين، فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والمواد المضادة للفيروسات والجراثيم والفطريات فضلا عن أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات.

وبفضل خصائصه المضادة للالتهابات يمكن أن يكون الكركم مفيدا في علاج الكثير من الأمراض مثل الربو ونزلات البرد والأنفلونزا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه غدا.. بدء الملتقى الأول للمرأة العاملة ودورها في دعم السياحة
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود