أخبار عاجلة
حلمي يتخلف عن حضور مؤتمر لقاء الزمالك والجيش -
استياء في الزمالك من حكم مباراة طلائع الجيش -
ضبط لص ماكينات آبار الري بالوادي الجديد -

اخبار السياسه السفير الإماراتي يحذر من تهديد الحوثيين للملاحة في البحر الأحمر وباب المندب

اخبار السياسه السفير الإماراتي يحذر من تهديد الحوثيين للملاحة في البحر الأحمر وباب المندب
اخبار السياسه السفير الإماراتي يحذر من تهديد الحوثيين للملاحة في البحر الأحمر وباب المندب

أعرب السفير جمعة مبارك الجنيبي مندوب دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جامعة الدول العربية عن استنكار بلاده بشدة الهجوم الحوثي "الغادر والغاشم" على السفينة المدنية التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، محذرًا من أنه يهدد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب بإرهابه للسفن المدنية وتعريضها لأخطار جسيمة.

وأوضح السفير الامارات لدى ومندوب بلاده بالجامعة العربية، أن السفينة كانت تقوم بمهام إغاثية اعتيادية خلال توجهها إلى مدينة عدن لتباشر أعمالها الإنسانية المحضة لنقل المساعدات الطبية والإغاثية للأشفاء في اليمن، ولتقوم بإخلاء الجرحى والمصابين وأصحاب الحالات الحرجة من المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.

جاء ذلك خلال أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية، التي عقدت أمس بمقر الأمانة العامة على مستوى المندوبين الدائمين بناء على طلب من دولة الكويت لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط .

وشدد مندوب الإمارات لدى الجامعة العربية على أن هذا العمل الإرهابي، في إشارة لاستهداف السفينة، والذي استهدف الإنسانية بكل معانيها يبرز النوايا الخبيثة لدى جماعة الحوثي ومواليهم تجاه ابناء الشعب اليمني الشقيق.

واعتبر السفير الإماراتي أن القيام بمثل هذه الأعمال الخسيسة المتمثلة في الاعتداء على قوافل إغاثة إنسانية يعد أيضا انتهاكًا صريحًا للقانون الإنساني الدولي ويخالف القوانين والأعراف الدولية، كما أنه يهدد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب بإرهابه للسفن المدنية وتعريضها لأخطار جسيمة.

وشدد السفير المهندس "الجنيبي" على أن الهجوم الحوثي يمثل "مؤشرًا خطيرًا لما يمكن أن تتعرض له السفن المدنية والتجارية من تهديدات على يد ميليشيات الحوثي في هذا الممر الملاحي الدولي الهام، بالإضافة إلى أن هذا العمل الإرهابي يقوض كافة الجهود الإقليمية والدولية من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الحوثي" يواصل جرائمه.. إصابة 3 سعوديين إثر مقذوفات عسكرية أطلقت من اليمن
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية