أخبار عاجلة
جدول ترتيب دوري الجمهورية 2002 عقب الجولة الـ15 -
«الاشتراكي»: مستعدون لخوض انتخابات المحليات -
"منتخب 99" يواصل تدريباته بمشروع الهدف -

خبير اقتصادي: مشاكل مصر موروثة من سنين..والمراهنة على تعويم الجنيه وهم

خبير اقتصادي: مشاكل مصر موروثة من سنين..والمراهنة على تعويم الجنيه وهم
خبير اقتصادي: مشاكل مصر موروثة من سنين..والمراهنة على تعويم الجنيه وهم

كتب : أحمد عبدالناصر الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 05:00 م

هاني توفيق

قال الخبير الاقتصادي هاني توفيق، إن اتجاه البنك المركزي لسياسة تعويم الجنيه، لن يحل مشاكل الاقتصادية، والمراهنة عليها ضرب من الوهم.

وقال " توفيق" في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الوهم،، تحول ثقافة دولة ما من الاستهلاك إلى الإنتاج، و من الاستيراد إلى التصدير، ومن الإنفاق الاستهلاكى إلى الادخار و الاستثمار، هي عملية تستغرق وقتاً طويلاً، ومعاناة، وتغيير أنماط حياة، وتعليم ممنهج لإعادة بناء شعب بالكامل، وهو مالا أرى أحداً مهتم به أو حتى يتحدث عنه".

وتابع: "الناس اللي فاكرة إن تعويم الجنيه، أو إلغاء الدعم، أو تغيير الأشخاص و الوزراء أو حتى الرئيس يحل مشاكل مصر الموروثة من عشرات السنين يبقوا واهمين".

وذكر بنك الاستثمار بلتون فاينانشال، الأحد، إن البنك المركزي سيقدم على تعويم الجنيه "خلال ساعات"، معتبرًا لقاء الرئيس عبدالفتاح مع محافظ البنك المركزي طارق عامر، السبت الماضي، بمثابة "تأييد سياسي نهائي للقرار (التعويم)" متوقعًا أن يصل بعد التعويم إلى 11.5 أو 12.5 جنيه.

أ.ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية