أخبار عاجلة
وصيف قارة آسيا يسعى لضم محمود كهربا -

صور جديدة تكشف خبايا حادث سفينة الإمارات في باب المندب.. حقيقي أم مفتعل؟

صور جديدة تكشف خبايا حادث سفينة الإمارات في باب المندب.. حقيقي أم مفتعل؟
صور جديدة تكشف خبايا حادث سفينة الإمارات في باب المندب.. حقيقي أم مفتعل؟

كتب : محمد الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 09:57 م

صور

أظهرت صور جديدة، نشرتها وكالة "وام" الإخبارية عبر حسابها على تويتر، حجم الأضرار التي لحقت بسفينة “سويفت ” الإماراتية التي استهدفها الحوثيون قرب باب المندب في اليمن.

وقالت شركة “الجرافات البحرية الوطنية” اليوم الأربعاء، إن سفينة المساعدات ” سويفت ” المملوكة للشركة والتي تعرضت لحادث في الأول من شهر أكتوبر الجاري  تتمتع بغطاء تأميني.

وأوضحت الشركة في بيان لها طبقًا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)،  أنها لا تتوقع أي أثر سلبي على الأداء المالي للشركة.

وقال نشطاء إن آثار الدمار بالسفينة لا تشير إلى هجوم حقيقي، حيث كانت السفن تغرق في الحال في عدة حوادث سابقة بذات المنطقة وفي اشتباكات مع الحوثيين أيضا في بداية حرب اليمن، ملمحين في ذات الوقت إلى احتمالية افتعال الحادث للتغطية على شئ آخر.

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد قامت فجر السبت الماضي، بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف الميليشيات الحوثية للسفينة المدنية "سويفت"، مضيفة أن قوات التحالف الجوية والبحرية باشرت عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم.

وفي ذات السياق يقول مراقبون إن إعلان الإمارات عن حادث سفينتها بباب المندب، ربما يأتي للتغطية على تصريحات المتحدث باسم الحوثيين في اليمن محمد عبد السلام عن دور الإمارات في انفصال الجنوب، وما أسماه بـ "احتلالها عدد من الجزر التابعة لليمن في بحر العرب". حيث قال "عبدالسلام": إن الإمارات تسعى لأجل انفصال جنوب اليمن وعملت على ذلك كثيرا.. بحسب قوله.

وهاجم "عبدالسلام" عبر صفحته بـ"تويتر" الإماراتية قائلا:"مشروع إماراتي ... إلى جانب مشاركتها المباشرة في العدوان تدير عملية الانفصال بشكل سافر وواضح، وتشرف عسكريا على الجنوب وتحتل عددا من الجزر اليمنية".

وهذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها "عبدالسلام" دولة الإمارات بهذه الحدة.

وأعلن مصدر حوثي يمني، السبت الماضي، أن السفينة الحربية التي تم استهدافها قبالة السواحل تابعة للبحرية الإماراتية ومن طراز "سويفت تم تدميرها قبالة سواحل المخا في الضربة الصاروخية الموجهة.

وتعد سفينة "سويفت" اللوجستية – سفينة حربية فائقة السرعة من طراز “2 (إتش أس في-2)” تؤدي عدة وظائف، مثل الاستكشاف، ونقل القوات والمعدات، وتحديد مواقع الألغام، والسيطرة على العمليات العسكرية، وكانت في السابق تابعةً للبحرية الأمريكية.

شاهد الصور..

م.ن

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية