أخبار عاجلة
اليوم.. محاكمة 16 متهماً في «أحداث الدفاع الجوي» -
حبس سوداني سرق 75 ألف جنيه من سيارة بمدينة نصر -
بالصور.. فيضانات تغرق شوارع سان خوسيه بكاليفورنيا -

كيف يدير "حزب الله" خلايا التفجيرات في عدن اليمنية؟!

كيف يدير "حزب الله" خلايا التفجيرات في عدن اليمنية؟!
كيف يدير "حزب الله" خلايا التفجيرات في عدن اليمنية؟!

كتب : محمد الصديق السبت، 08 أكتوبر 2016 01:44 م

حزب الله

قادت اعترافات أحد أفراد الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بعدن، أواخر سبتمبر الماضي، إلى كشف مجموعة تنتمي إلى حزب الله اللبناني تتولى قيادة وتوجيه العناصر الإرهابية في المحافظة اليمنية.

وتحركت السلطات اليمنية الشرعية سريعًا بعد حصولها على تلك المعلومات، ودهمت إحدى الشقق السكنية ووقفت ثلاثة أشخاص، وبالتحقيق معهم اتضح أنهم لبنانيون يحملون مستندات مزورة تؤكد أنهم يمنيو الجنسية، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية.

وبينت التحقيقات أن إرهابيي حزب الله دخلوا اليمن مع بداية انقلاب الحوثيين والمخلوع علي صالح على الشرعية في أغسطس 2014، واختارهم الحزب الطائفي لتولي الإشراف على الخلايا الإرهابية التابعة لجماعة الحوثيين، وتدريب عناصرها على أساليب الرصد والتتبع، واستخدام أجهزة الاتصال المتقدمة، وتفجير السيارات المفخخة عن بُعد، وإعداد واستخدام الأحزمة الناسفة.

كما كشفت أن المتهمين الثلاثة يجيدون التحدث باللهجة اليمنية تمامًا، ويصعب على المواطن العادي اكتشاف أنهم ليسوا يمنيين.

واعترف الموقوفون بتسلمهم بطاقات هوية شخصية صادرة عن إدارة الأحوال المدنية في صنعاء بأثر رجعي، وهو ما سهَّل عليهم التحرك بكل حرية، إضافة إلى إتقانهم اللهجة اليمنية.

ولم تشتبه المقاومة الشعبية في تحركات إرهابيي حزب الله بسبب الوثائق المزورة التي يحملونها؛ لأنها صادرة عن جهة حكومية وبأختام رسمية.

وأكدت نتائج التحقيقات احتمال أن تكون عناصر أجنبية أخرى قد حصلت عن طريق التزوير على الجنسية اليمنية؛ ما يستدعي إجراء مراجعة شاملة لسجلات الهوية الوطنية، بعد الانتهاء من الانقلاب في اليمن، بحسب مصادر أمنية.

م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الاستنئاف" تنتدب قاضيا للتحقيق مع "الجيوشي"
التالى "بعد نذرها بالرقص حال الفوز" فيديو..لميس عن خسارة المنتخب:"مكناش نحلم بالنهائي"