أخبار عاجلة
طريقة بسيطة لتحميل الأغاني من "ساوند كلاود" -
عمرو السولية يخضع لفحص طبي اليوم -

"ومن أَحياها فكأَنما أَحيا الناس جميعا".. آية تتصدر غلاف صحيفة أمريكية شهيرة!

"ومن أَحياها فكأَنما أَحيا الناس جميعا".. آية تتصدر غلاف صحيفة أمريكية شهيرة!
"ومن أَحياها فكأَنما أَحيا الناس جميعا".. آية تتصدر غلاف صحيفة أمريكية شهيرة!

كتب : محمد السبت، 08 أكتوبر 2016 08:11 م

صور

قامت مجلة "التايم" الأمريكية بكتابة آية قرآنية باللغة الإنجليزية، على غلاف عددها الحالي، في إطار حديثها عن عمال الإنقاذ المتطوعين في سوريا.

واستشهدت المجلة الأمريكية الشهيرة اليوم السبت، بالآية القرآنية رقم (32) من سورة المائدة والتي تقول :"وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا"، في إشارة إلى العمل الإنساني الجليل الذي يقوم به هؤلاء المتطوعون، والذين يطلق عليهم "أصحاب الخوذ البيضاء".

وخصصت المجلة تقريرا مطولًا عن المأساة السورية وأصحاب الخوذ البيضاء وأعمالهم الإنسانية، وما يواجهون من صعوبات وقصص تدمع لها العين والقلب ومنها قصة إنقاذ الطفل عمران الذي هزت صورته العالم.

وطالب الكثير من النشطاء حول العالم بمنح أصحاب الخوذ البيضاء جائزة نوبل للسلام، نظير ما يقومون به من جهود لإنقاذ حياة الأبرياء، فيما يحيط بهم الموت من كل جانب.وتأسست كوادر "القبعات البيضاء" عام 2013 من خلال جهود فردية تعاونية بين أهالي المدن والقرى في المناطق السورية المحررة، ومنذ انطلاقة عملهم تطوّروا؛ ليصبحوا مؤسّسةً لها تنظيمها الإداري والعملي.

وأنقذ الناشطون في مؤسسة "الخوذ البيضاء" حياة 62 ألف مدني، انتشلوهم من تحت الأنقاض التي تسببت بها براميل النظام السوري المتفجرة، فيما فقدت المؤسسة 145 ناشطا فيها ببراميل وقذائف النظام، وأصيب 400 منهم بجروح وتشوهات.

م.ن

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشادة حادة في "البرلمان" بعد وصف وزير التعليم بالفاشل
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016