أخبار عاجلة

مستشار وزير المالية يكشف حقيقة طلب صندوق النقد "تعويم الجنيه"

مستشار وزير المالية يكشف حقيقة طلب صندوق النقد "تعويم الجنيه"
مستشار وزير المالية يكشف حقيقة طلب صندوق النقد "تعويم الجنيه"

كتب : بوابة السبت، 08 أكتوبر 2016 10:52 م

مصباح قطب مستشار وزير المالية

كشف مصباح قطب، مستشار وزير المالية، حقيقة طلب صندوق النقد الدولي من مصر تعويم الجنيه، لإتمام صفقة الـ 12 مليار دولار.

وقال قطب ما يتردد حول طلب الصندوق بتعويم الجنيه المصري، غير صحيح، موضحًا أنه لا يمكن لأي مسؤول تعويم العملة المحلية لبلاده، في ظل محدودية احتياطياتها من العملات الأجنبية، حتي فى ظل ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في مصر إلى 19.582 مليار دولار الشهر الماضي.

وأضاف "قطب"، في لقاء ببرنامج "حوار "، المذاع على فضائية "سكاي نيوز عربية"، مساء السبت، إن السياسات النقدية هي جزء من السياسات العامة للدولة، وليست منفصلة عنها، مؤكدًا أن نجاح أي دولة مشروطًا بوجود تكامل بين سياساتها النقدية والمالية.

وأضاف أن السياسة المالية لمصر هي الإطار الذى سيحكم سوق الصرف النقدي خلال الثلاث سنوات المقبلة طبقًا للاتفاقيات التى أبرمتها مصر مع صندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى اتفاق والصندوق على تشجيع السياحة، وجذب الاستثمارات، والحد من الواردات.


وتعويم الجنيه يعني هذا المصطلح رفع يد البنك المركزي عن العملة بشكل كلي ليتركها تتحرك بكامل حريتها حسب قانون العرض والطلب، وهو يحدث في حالة فقد البنك المركزي السيطرة بشكل كلي، واستنفد كافة ما يملكه من أدوات.

م .ع

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالصور| ورشة فنية للطلاب في "تصنيع وحدات الإضاءة" بقصر ثقافة الطفل بطنطا
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود