أخبار عاجلة
هنا شيحة توجه رسالة مؤثرة للراحل محمد خان -
الحضري: هناك من حاول إشعال خلافي مع وادي دجلة -
ضبط 13 متهما بحيازة أسلحة غير مرخصة في المنيا -
حبس 4 لصوص لاتهامهم بسرقة محل -

فيديو.. الحريري: بهذه الإجراءات ستركع روسيا وإيران ويلهث بوتين لطاولة الحوار!!

فيديو.. الحريري: بهذه الإجراءات ستركع روسيا وإيران ويلهث بوتين لطاولة الحوار!!
فيديو.. الحريري: بهذه الإجراءات ستركع روسيا وإيران ويلهث بوتين لطاولة الحوار!!

كتب : محمدي البنا الأحد، 09 أكتوبر 2016 07:46 م

بوتين وروحاني

قال الدكتور نصر الحريري، عضو الائتلاف السوري المعارض، إن ما حدث بالأمس في جلسة الأمن، يغلق أي فرض لأي جهد سياسي أو دبلوماسي، بعد أن رفس النظام وحلفاؤه كل المبادرات والمحاولات السياسية السابقة.

وأضاف "الحريري"، في لقائه مع قناة "الغد"، أن ما جرى بالأمس ليس متعلقا بالنظام، بل بدولة عضوة دائمة في مجلس الأمن هي من تعتدي وتمارس الإرهاب بحق السوريين وتخترق وتنتهك القانون الدولي والإنساني، وهذا لا يستقيم مع كونها دولة دائمة العضوية وتعطي القرارات، مشددًا على أنه إذا استمرت أمريكا والدول الأوروبية بالجهود الدبلوماسية والسياسية وإعطاء الوقت للنظام وحلفاؤه فستستمر المجزرة.

وأشار "الحريري"، إلى أن هناك إجراءات ستقلب الموازيين في سوريا، وإجبار روسيا والنظام على الجلوس على طاولة المفاوضات وتحقيق الانتقال السياسي، من خلال التحرك داخل الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وتعطيل الفيتو الروسي، وإنقاذ المدنيين، لكن أميركا مصرة على إعطاء إيران ورسيا المزيد من الوقت وغض الطرف عن كل الميليشيات التي تقاتل بجانب الأسد، مؤكدًا أن الحل السياسي لن يجدي نفعا دون تهديد روسيا باستخدام القوة العسكرية ضدها، ودعم قواة المعارضة بالأسلحة، التي تمكنها من قلب موازيين القوى، واستهداف مطارات النظام.

وأوضح "الحريري"، أن موسكو تمارس عربدة سياسية وعسكرية لتراخي الموقف الأمريكي، ولا بد من وقف غرور الروس وإيران للانصياع للأوامر الدولية وتحقيق الانتقال السلمي، متابعًا: "حينما تحدث هذه الجدية الدولية ستتجد لافروف وبوتين يلهثو من أجل لقاء يؤدي لتهدئة الوضع".

شاهد الفيديو..

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية