أخبار عاجلة

اخبار السياسه «البيئة»: 7600 محضر لحرق «قش الأرز» فى 6 محافظات

اخبار السياسه «البيئة»: 7600 محضر لحرق «قش الأرز» فى 6 محافظات
اخبار السياسه «البيئة»: 7600 محضر لحرق «قش الأرز» فى 6 محافظات

قال الدكتور جمال الصعيدى، رئيس قطاع الفروع بجهاز شئون البيئة، التابع لوزارة البيئة، إن الوزارة حررت نحو 7600 محضر لحرق المخلفات الزراعية، وخاصةً «قش الأرز»، المعروفة إعلامياً باسم «السحابة السوداء»، بمحافظات الشرقية، والغربية، والدقهلية، والقليوبية، وكفر الشيخ، والبحيرة.

«فهمى»: تقرير لـ«الوزراء» عن «السحابة» و«قابيل»: استعدادات لاستخدام الوقود البديل

أضاف «الصعيدى»، فى تصريح لـ«الوطن»، أن الوزارة ترصد الحرائق ليلاً ونهاراً بـ«الأقمار الصناعية»، ومن ثم فإنها تحرك سريعاً محاورها المختلفة بالمحافظات للسيطرة على تلك الحرائق بالتعاون مع الحماية المدنية، والأهالى.

وقال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إنه سيعرض تقريراً مفصلاً على مجلس الوزراء عقب الانتهاء من موسم مكافحة «السحابة السوداء»، عما تحقق خلال الموسم الحالى، وتوصيات الوزارة لتطبيقها بالتعاون مع الجهات المختصة خلال العام المقبل.

أضاف «فهمى» أن التحدى الذى تخوضه الوزارة فى ملف مكافحة «السحابة السوداء» صعب، خاصةً مع وجود ضِعف كمية قش الأرز حالياً بمقارنة بالعام الماضى، لافتاً إلى أن الوزارة ناجحة فى مجال مكافحة الحرائق، والدليل أن المواطنين لم يشعروا بالسحابة مثل كل عام، إلا فى الفترة الأخيرة نتيجة رياح مقبلة من ليبيا، ونشرنا الخرائط الهوائية التى تثبت ذلك.

وشهدت عدة مناطق بمحافظات الدلتا تفاقم ظاهرة «السحابة السوداء» بسبب حرائق «قش الأرز»، ولفت عدد من الأهالى إلى أن الحرائق تصيب أطفالهم بالاختناق، وأمراض الحساسية عند حدوثها.

وانتهت من دراسة «الفوائد المحققة من استخدام الوقود البديل كمصدر للطاقة فى مصانع إنتاج الأسمنت فى مصر»، التى تستهدف الجدوى الاقتصادية حال زيادة الاعتماد على المخلفات الصلبة والفحم كوقود بديل من 6.4% وصولاً لـ30%، وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن شركات الأسمنت العاملة بالسوق المصرية أبدت استعدادها لتبنى وتطبيق نتائج الدراسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبو الهدى الحمصي: لهذا السبب..إيران وروسيا ترفضان الحل السياسي بسوريا
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود