اخبار السياسه مفتي الجمهورية: "شوشة" ساهم فى إثراء الحياة الثقافية بمصر والوطن العربي

اخبار السياسه مفتي الجمهورية: "شوشة" ساهم فى إثراء الحياة الثقافية بمصر والوطن العربي
اخبار السياسه مفتي الجمهورية: "شوشة" ساهم فى إثراء الحياة الثقافية بمصر والوطن العربي

 

نعى الدكتور شوقي علام ، مفتى الجمهورية، الشاعر الكبير فاروق شوشة، الذي وافته المنية، اليوم، عن عمر يناهز 80 عاما.

وقال مفتى الجمهورية في بيانه اليوم: "بمزيد من الرضا بقضاء الله تعالى وقدره ننعى المغفور له بإذن الله تعالى الشاعر الكبير فاروق شوشة، الذي ترك بصمات واضحة في عالم الثقافة والشعر من خلال برنامجه الإذاعي الشهير "لغتنا الجميلة".

وأوضح مفتي الجمهورية أن الراحل ساهم بشكل كبير في إثراء الحياة الثقافية في مصر والوطن العربي، وكان هدفه الأول والأخير انتشار الإعلام الثقافي الصحيح، وذلك من خلال برنامجه الإذاعي الشهير "لغتنا الجميلة"، الذي كان يقدمه في الإذاعة المصرية، إلى جانب أمسيته الشعرية بالتليفزيون المصري ولقاءاته الجماهيرية المختلفة.

وأضاف مفتى الجمهورية : "وإذ تنعى دار الافتاء المصرية الشاعر الكبير ، فإنَّها تتقدَّم بخالص العزاء والمُواساة لجميع أهله وأسرته، سائلًا المولى - عزَّ وجلَّ- أن يتغمَّد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته جزاءَ ما قدَّم، وأنْ يُسكنه فسيح جناته، وأنْ يُلهم أهله وذويه الصَّبر والسلوان، "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ".

يذكر أن الشاعر الكبير فاروق شوشة، ولد في 17 فبراير 1936 بقرية الشعراء بمحافظة دمياط، وحفظ القرآن الكريم ، وأتم دراسته في دمياط، وتخرج في كلية دار العلوم عام 1956، عمل مدرسا ثم التحق بالإذاعة عام 1958، وأخذ يتدرج في وظائفها حتى أصبح رئيسا لها عام 1994، كما أنه عمل أستاذًا للأدب العربي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهو عضو مجمع اللغة العربية في مصر، وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تراجع جديد في أسعار البيض اليوم الجمعة 26-4-2024
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي