أخبار عاجلة

مفاجأة جديدة حول المدمرة الأمريكية "ماسون" وعلاقة إيران بالهجوم

مفاجأة جديدة حول المدمرة الأمريكية "ماسون" وعلاقة إيران بالهجوم
مفاجأة جديدة حول المدمرة الأمريكية "ماسون" وعلاقة إيران بالهجوم

كتب : (بوابة ) السبت، 15 أكتوبر 2016 02:45 ص

المدمرة الأميركية مايسون

رجح السيناتور البارز عن الحزب الجمهوري بالكونغرس الأميركي، جون ماكين، أن الصواريخ التي أطلقها الحوثيون على المدمرة الأميركية في خليج عدن، مرسلة من قبل إيران".

وقال السيناتور ماكين وهو رئيس لجنة في مجلس الشيوخ، إن "النظام الإيراني هو من وفر على الأرجح" تلك الصواريخ.

وأضاف في بيان: "شكرا للضربات الناجحة التي ردت بها يو اس اس نيتز" التي أطلقت الصواريخ، معتبراً أن "بحرية الولايات المتحدة وجهت رسالة قوية".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يطلق فيها الحوثيون صواريخ إيرانية على قوات التحالف، بل إن وكالات إيرانية اعترفت أن الصواريخ التي أطلقتها الميليشيات الموالية لطهران، في أغسطس الماضي، على السعودية كانت صواريخ إيرانية من نوع "زلزال".

وكانت الولايات المتحدة قد عززت تواجدها العسكري في منطقة جنوب البحر الأحمر، وذلك بعد استهداف الحوثيين سفينة المساعدات الإماراتية "سويفت" الأسبوع الماضي، في حادث وصفته واشنطن بالعمل الإرهابي الذي يهدد الملاحة الدولية.

يذكر أنه بالتزامن مع هجمات للجيش الأميركي بصواريخ كروز على مواقع رادار ساحلية في مناطق خاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثيين في اليمن، أعلنت إيران عن إرسالها سفينتين حربيتين قبالة سواحل خليج عدن وباب المندب.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أعنلت الخميس، أن الجيش الأميركي شن ضربات على مواقع رادار للحوثيين في اليمن، ذلك رداً على هجمات صاروخية فاشلة على مدمرة للبحرية الأميركية نفذتها الميليشيات الموالية لإيران.

/ م . ف 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل "معركة النواب" تحت القبة ورئيس المجلس يرفع الجلسة
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود