أخبار عاجلة

توقع أزمة مصرية مغربية جديدة بعد استقبال لوفد من "البوليساريو"

توقع أزمة مصرية مغربية جديدة بعد استقبال لوفد من "البوليساريو"
توقع أزمة مصرية مغربية جديدة بعد استقبال القاهرة لوفد من "البوليساريو"

كتب : متابعات : السبت، 15 أكتوبر 2016 12:26 م

وفد البوليساريو

توقعت مصادر مغربية حدوث أزمة جديدة بين مصر والمغرب على خلفية استقبال مؤخرا لوفد رسمي من جبهة "البوليساريو" الداعية لاستقلال الصحراء الغربية عن المملكة المغربية وتدعمها الجزائر بقوة منذ سنوات طويلة .

وقالت المصادر إن وفد "البوليساريو"  كان برئاسة خطري أدوه رئيس برلمان ما يسمى ب"الجمهورية العربية الصحراوية" وعدد من أعضاء البرلمان حيث زار الوفد وشرم الشيخ  في المؤتمر البرلماني العربي الأفريقي الذي عقد هناك مؤخرا.

وقالت قناة " الجزيرة" إن الوفد الصحراوي أجرى عددا من اللقاءات والأنشطة على هامش أعمال المؤتمر، وشارك في الجلسة المشتركة بين البرلمانيْن العربي والأفريقي، حيث وُضعت لافتة كتب عليها "الجمهورية الصحراوية" على طاولة الوفد .

كما التقى الوفد عددا من رؤساء البرلمانات العربية والأفريقية، بينهم رئيس البرلمان المصري علي عبدالعال  والتقى أيضا عددا من البرلمانيين المصريين.

وزعم المحلل السياسي المغربي عبد الرحيم المنار أسليمي في اتصال مع الجزيرة، إنه منذ التقارب الخليجي المغربي لوحظ أن مصر تلعب على هذه الورقة لإرسال رسالة إلى الخليج والمغرب.

وأضاف أسليمي أنه يُتوقع أن يؤدي ذلك إلى توتر العلاقة بين مصر والمغرب.

وتعتبر الرباط الصحراء الغربية جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وتعرض حكما ذاتيا موسعا فيها لإنهاء النزاع القائم منذ عقود، بينما تتمسك جبهة "البولساريو " بإجراء استفتاء على "تقرير المصير" برعاية الأمم المتحدة.
ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016