أخبار عاجلة
محمد عبدالوهاب ينضم لمجلس الأهلي خلال أيام -
اندلاع حريق هائل بمركبين في دمياط -
ارتفاع مؤشر نيكي للأسهم اليابانية -

زوجة عصام الحداد تروي تفاصيل تعرضه لـ"أزمة قلبية" داخل محبسه

زوجة عصام الحداد تروي تفاصيل تعرضه لـ"أزمة قلبية" داخل محبسه
زوجة عصام الحداد تروي تفاصيل تعرضه لـ"أزمة قلبية" داخل محبسه

كتب : محمد الصديق الإثنين، 17 أكتوبر 2016 01:09 م

عصام الحداد

كشفت منى إمام، زوجة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، عصام الحداد، عن تعرض زوجها لأزمة قلبية، أمس الأحد، في حبسه الانفرادي بسجن العقرب، دون نقله إلى المستشفى، أو إسعافه.

وقالت "منى" في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : "علمنا من الزيارات اليوم (الأحد) بأن زوجي الدكتور عصام الحداد أصيب بأزمة قلبية، ولم يتم توفير الحد الأدنى الضروري لمثل هذه الحالة؛ بنقله إلى أي مستشفى لعمل رسم (تخطيط) للقلب على الأقل".

وأضافت مستنكرة: "تخيل أن تعاني من آلام واضطراب شديد في ضربات قلبك، وأنت في زنزانة انفرادية، ويظل زملاؤك في العنبر (السجن) لساعات طويلة يطرقون الأبواب؛ في محاولة لاستدعاء الحارس حتى يتفضل ويأتي إلى العنبر! وبعد كل ذلك؛ لا أحد يستطيع عمل شيء؛ لأنه ببساطة لا يوجد أي إمكانات لإسعافك، أو حتى تشخيص حالتك!".

وتابعت: "سجنٌ به أكثر من ألف معتقل، كثير منهم فوق الستين، ويعانون من أمراض الضغط والقلب والسكر، فضلا عن أمراض الشيخوخة، ولا يوجد فيه أي إمكانات؟! آخرهم قياس الضغط، وربما تعليق محلول، وذلك بحكم وجود حالات إضراب كثيرة في العقرب، ويعانون من نوبات إغماء متكررة!".

وتساءلت زوجة الحداد: "ماذا تستطيع أن تفعل حينئذ؟ أليست هذه هي الطريقة المثلى لقتلك (قتل طبي نظيف)!".

وقالت إن "هذا هو الحال في السجون المصرية، وفي كل مرة نقرأ نفس التفاصيل، ولا شيء يتغير سوى اسم المعتقل الذي يموت.. هذا ليس إهمالا طبيا، ولكن (قتل طبي متعمد)".

وأضافت: "أنا لا أعلم ما حدث مع زوجي؛ لأنه ليس معه أدوية لمثل هذه الحالة، ولكن معه مرضى قلب في العنبر".

 

وتابعت: "لقد منعوا الزيارة عن زوجي منذ أمس، ورفضوا عرضه على أخصائي ونقله لمستشفى لعمل الفحوصات الأساسية لمثل حالته".

واحتتم زوجة القيادي الإخواني تدوينتها بـ"الدكتور عصام الحداد يحتاج الآن.. الآن وليس بعد ستة شهور أو سنة، كما حدث معه سابقا.. يحتاج للعرض على أخصائي قلب، وعمل رسم للقلب، وسائر الفحوصات"، محمّلة مسؤولي إدارة العقرب ومصلحة السجون ووزارة الداخلية؛ المسؤولية الكاملة عن حالة زوجها الصحية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ردود أفعال غاضبة بعد رفع تذكرة مترو الأنفاق (فيديو)
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود