أخبار عاجلة
تراجع نمو قطاع الخدمات فى أوروبا– أغسطس -

اخبار السياسه الرئيس العراقي: يجب إعطاء الأولوية القصوى لـ"حماية المدنيين" بالموصل

اخبار السياسه الرئيس العراقي: يجب إعطاء الأولوية القصوى لـ"حماية المدنيين" بالموصل
اخبار السياسه الرئيس العراقي: يجب إعطاء الأولوية القصوى لـ"حماية المدنيين" بالموصل

دعا الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، اليوم، إلى منح أولوية قصوى لحماية سكان مدينة الموصل (شمالي البلاد)، بالتزامن مع بدء العمليات العسكرية الرامية لتحرير المدينة من تنظيم "".

وقال معصوم، عبر بيان وصل "الأناضول" نسخة منه، إن "حماية المدنيين من سكان الموصل هي المهمة الأساسية الأولى والعاجلة لقواتنا المسلحة ولكل العراقيين".

وأكد على ضرورة "إعطاء أولوية قصوى لحماية حياة المدنيين من سكان الموصل وضواحيها، وتقديم كل أنواع الدعم والتسهيلات لاستقبال ونجدة النازحين من كافة مناطق العمليات".

ورأى معصوم أن "انهيار عصابات أصبح حتمياً وقريباً جداً".من جهته، دعا رئيس التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجيش إلى الحفاظ على دماء المدنيين من أهالي الموصل وعدم التفريق بينهم.

وقال الصدر، في كلمة اليوم وجهها بمناسبة انطلاق العملية العسكرية: "لا نريد لحرب تحرير الموصل أن تكون بنظر الآخرين حرباً طائفية بين طائفتين، بل هي حرب حق مع باطل".

ودعا الصدر قوات الجيش العراقي إلى "الحفاظ على دماء المدنيين وعدم التفريق بينهم".

وتنفذ العملية العسكرية التي أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عن انطلاقها فجر اليوم، بمشاركة قوات الجيش العراقي، وقوات الشرطة الاتحادية، وقوات البيشمركة (جيش الاقليم الكردي)، وقوات الحشد الشعبي، وقوات الحشد الوطني، والتحالف الدولي.

و"الحشد الشعبي" هو ميليشيات شيعية موالية للحكومة، وسبق أن واجهت اتهامات من منظمات حقوقية محلية ودولية بارتكاب "انتهاكات طائفية" ضد أهالي المدن السنية التي تم تحريرها من ""، ومنها الفلوجة، غربي العراق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل.. أسماء المساجين الهاربين من مركز شرطة أجا بالدقهلية