أخبار عاجلة

اخبار السياسه عمليات "نينوى": فتح مقر جديد في "مخمور" وتحرير "كان حرامي"

اخبار السياسه عمليات "نينوى": فتح مقر جديد في "مخمور" وتحرير "كان حرامي"
اخبار السياسه عمليات "نينوى": فتح مقر جديد في "مخمور" وتحرير "كان حرامي"

أعلن المتحدث باسم عمليات تحرير "نينوى"، العميد يحيى رسول، اليوم، فتح مقر جديد لقيادة العمليات المشتركة في موقع متقدم بقضاء "مخمور" جنوب شرقي "الموصل" شمال العراق.

كما أوضح لوكالة "الأناضول" التركية للأنباء: "بعد تقدم قواتنا عبر محاورها باتجاه الموصل، تم افتتاح مقر جديد ظهر اليوم لقيادة العمليات المشتركة بموقع متقدم بقضاء مخمور، وهو بديل عن مقر آخر كان في مخمور أيضاً".

وأضاف رسول، أن "المقر يتواجد فيه نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير ، وقائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري"، مشيرا إلى  أن الموقع الجديد سيتولى الإشراف على العملية العسكرية، وفقا لما ذكرته وكالة"الأناضول" التركية للأنباء.

وأوضح المتحدث باسم عمليات تحرير "نينوى"-بشأن نتائج العملية العسكرية- أن "قوة من اللواء 35 ضمن الفرقة التاسعة من الجيش تمكنت من تحرير قرية "كان حرامي" في المحور الجنوبي لـ"الموصل"، وتمكنت قوة من اللواء 36 التابعة للفرقة التاسعة من تحرير قرية "عبد العزيز النجيفي"، فيما تمكنت قوة من من اللواء 3 من الفرقة الأولى من تحرير قريتي "العدلة" و"إبراهيم الخليل"، وعمليات التقدم لا تزال متواصلة، وقوة أخرى من الفرقة التاسعة وصلت حاليا إلى مشارف قضاء الحمدانية شرق الموصل.

وتابع المتحدث العسكري قائلا:"قوة أمنية أخرى تمكنت من فرض طوق أمني حول مناطق "سهل نينوى" شمال وغرب "الموصل"، موضحا أن قوات "الحشد الشعبي" لغاية الآن لم تتحرك ميدانياً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احتراما للعادات السعودية.. "ميلانيا ترامب" تستعد لإطلالة مختلفة بالمملكة
التالى بعد اجتماع طارىء :هادي يرفض خطوات انفصال الجنوب ويطالب السعودية بالتدخل