أخبار عاجلة
منتخب الشاطئية ضمن كبار العالم فى كأس القارات -

اخبار السياسه بالصور| معركة الموصل بالأرقام.. أكثر من 100 ألف جندي ضد 5 آلاف داعشي

اخبار السياسه بالصور| معركة الموصل بالأرقام.. أكثر من 100 ألف جندي ضد 5 آلاف داعشي
اخبار السياسه بالصور| معركة الموصل بالأرقام.. أكثر من 100 ألف جندي ضد 5 آلاف داعشي

بدأ الجيش العراقي، ومليشيات الحشد الشعبي، معركة تحرير مدينة الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، من قبضة تنظيم الإرهابي، الذي يسيطر على الموصل منذ يونيو 2014.

وبحسب شبكة "cnn" الأمريكية، أنه وبحسب المعلومات التي حصلت عليها من مسؤولين ومصادر من قوات البشمركة، فإن مجموع القوات التي تقاتل تنظيم تتجاوز 102 ألفا وبالتحديد 102.600 ألف مقاتل، في حين يقدر عدد مقاتلي التنظيم داخل الموصل بخمسة آلاف فقط.

وأضافت الشبكة في تقرير لها، رصدت فيه معركة الموصل في أرقام، أن القوات العراقية تشكل قلب أغلب القوات في هذه المعركة، حيث يصل عدد عناصر الجيش العراقي والقوات الأمنية الأخرى إلى 54 ألفًا، يحل ثانيًا من حيث العدد قوات البشمركة التي تبلغ 40 ألفًا في حين يبلغ عدد القوات الأمريكية خمسة آلاف و3600 عنصر من قوات التحالف من الجنسيات الأخرى غير الأمريكية.

ونقلت "cnn" عن أحمد الأسدي، المتحدث باسم الحشد الشعبي قوله في تصريحات سابقة، إن تسعة آلاف مقاتل من القبائل السنية في العراق سيشاركون في معركة استعادة الموصل ضمن صفوف الحشد.

وأشار "الأسدي" إلى أن هناك نحو خمسة آلاف مقاتل من أبناء الأقليات في الحشد الشعبي من مسيح وتركمان وأيزيديين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه انتشال جثث 14 مهاجراً بينهم مصريون قبالة سواحل ليبيا
التالى اخبار السياسه ترامب يلتقي أمير قطر ويتوقع نهاية سريعة للأزمة