أخبار عاجلة

اخبار السياسه خبير اقتصادي عالمي: نعيش في عالم ضبابي ومن الصعب توقع المستقبل

اخبار السياسه خبير اقتصادي عالمي: نعيش في عالم ضبابي ومن الصعب توقع المستقبل
اخبار السياسه خبير اقتصادي عالمي: نعيش في عالم ضبابي ومن الصعب توقع المستقبل

قال الدكتور محمد العريان، الخبير الاقتصادي العالمي، إن إصلاح سعر الصرف ليس العنصر الوحيد في عملية الإصلاح الاقتصادي، ولكنه احد عناصر حزمة الإصلاحات اللازمة، مصحوبة بإجراءات حماية اجتماعية وبالتوازي مع سياسات مالية أكثر انضباطا، تراعي التركيز علي خفض العجز في الموازنة.

وأضاف "العريان"، خلال حواره في برنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، على قناة "سي بي سي"، أن ما يجعل البرنامج ناجحًا هو تلقي ردود الأفعال وأخذها في الاعتبار وتطبيق تصحيحات منتصف الطريق عن طريق التواصل مع المواطنين، مضيفا:"أتفهم حالة الخوف وعدم التقين لدي المواطنين، وهنا تظهر أهمية شرح طبيعة ما آلت اليه الأوضاع من حاجة ماسة لتطبيق الإصلاحات وأن البرنامج يضمن لهم مستقبل أفضل ليس للجيل الحالي وانما للأجيال القادمة".

وتابع :"نحن نعيش في عالم ضبابي من الصعب توقع مستقبله اقتصاديا، ففي المملكة المتحدة حدث تصويت لصالح الخروج  من الاتحاد الأوروبي، واتجهت أسعار الفائدة في اليابان إلي الانخفاض، لذا يجب أن يكون الاقتصاد المصري متجاوب مع ما يحدث وقادر علي التكيف مع الاقتصاد العالمي الغامض".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الحقيقة" سلاح نيويورك تايمز لمواجهة دونالد ترامب
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية