اخبار السياسه "إيديتا" تعود للعمل بعد اعتراف "بني سويف" ضمنيا بالخطأ: تسرعنا

اخبار السياسه "إيديتا" تعود للعمل بعد اعتراف "بني سويف" ضمنيا بالخطأ: تسرعنا
اخبار السياسه "إيديتا" تعود للعمل بعد اعتراف "بني سويف" ضمنيا بالخطأ: تسرعنا

أصدرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بديوان عام محافظة بني سويف، اليوم، بيانا إعلاميا يتضمن اعترافا ضمنيا بخطأ الحملة التموينية بمركز الواسطى والتي أسفرت عن ضبط 2101 طن سكر من مصنع "إيديتا" للحلويات بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي.

وأشارت المحافظة، إلى أن مصنع "إيديتا للحلويات"، بمنطقة كوم أبوراضي استأنف عمله بعد توقفه عن الإنتاج بعد رفع التحفظ عن السكر، حيث تبين أنه بتاريخ 20/10/2016م وفي إطار متابعة إدارة تموين الواسطى لمصانع السلع الغذائية توجهت حملة إلى المصنع فتلاحظ لها وجود كميات كبيرة من السكر الحر لزوم الإنتاج، فتسرعت الحملة في تقييم الأمر نظرا لندرة السكر بالأسواق وحررت عن الواقعة المحضر 9651 "إداري مركز الواسطى"، وبالعرض على النيابة العامة قررت التحفظ على السكر، وطلبت تحريات مباحث التموين عن الواقعة. 

وأكدت المحافظة، أن اللجنة المشكلة بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء برقم 2417 لسنة 2016  لمتابعة السلع الغذائية برئاسة المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، وعضوية السيد اللواء مساعد وزيرالدخلية مدير أمن بني سويف، وأوصت باتخاذ الإجراءات الفورية لتقصي الأمر، حيث تبين من تحريات قسم مباحث التموين أن السكر حر، ومصدره شركة النيل للسكر وأن المخزن الموجود بالمصنع يعد مخرنا استراتيجيا لمجموعة مصانع إيديتا للحلويات والصناعات الغذائية، وبناء على ذلك قررت النيابة العامة رفع التحفظ عن السكر.

كما أوصت اللجنة، بإحالة أعضاء الحملة التموينية للشؤون القانونية بمديرية التموين والتجارة الداخلية لتحديد المسؤوليات ومجازاة المقصرين.

ومن المقرر أن يزور محافظ بني سويف اليوم، مصنع الحلويات بمنطقة كوم أبوراضي لمتابعة تشغيل المصنع، والاطمئنان على الوضع القائم به ذلك في إطار حرص الدولة  على تذليل كافة عوائق الاستثمار وحل مشكلاته والذي ينعكس بشكل كبير على  جهودها في تحقيق التنمية وتوفير  فرص العمل وزيادة الدخل القومي من حصيلة النقد الأجنبي.

وحضر الاجتماع المحاسب محسن فرغلي وكيل وزارة التموين، والعقيد محمد محفوظ رئيس مباحث التموين وعدد من مفتشي ومسؤولى قطاع التموين بالمحافظة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي