اخبار السياسه ضابط عراقي: "داعش" استخدم أسلحة ثقيلة لأول مرة بمعركة الموصل

اخبار السياسه ضابط عراقي: "داعش" استخدم أسلحة ثقيلة لأول مرة بمعركة الموصل
اخبار السياسه ضابط عراقي: "داعش" استخدم أسلحة ثقيلة لأول مرة بمعركة الموصل

كشف قائد في جهاز مكافحة الإرهاب، أن تنظيم "داعش" الإرهابي استخدم، ولأول مرة، أسلحة ثقيلة في معركة الموصل (شمالي العراق) لم يستخدمها في معارك سابقة.

وقال اللواء فاضل برواري قائد المهمات الخاصة الأولى في جهاز مكافحة الإرهاب لـ"الأناضول"، إن "تنظيم داعش استخدم، ولأول مرة، أسلحة ثقيلة في معارك الموصل لم يستخدمها سابقا في معارك تكريت والرمادي والفلوجة".

وأوضح أن "جهاز مكافحة الإرهاب استولى خلال معركة ناحية برطلة، شرق الموصل، على مدافع 155 ودبابات كان التنظيم يستخدمها في معاركه إلا انه تركها في ساحات القتال وفر الى الموصل".

وأضاف برواري، "العثور أيضًا على أنفاق كبيرة تمتد بين قرية، وأخرى يتسلل منها عناصر داعش، تمكنهم من الفرار"، وكشف أن "الأسلحة الثقيلة كانت مخبأة في منازل خشية استهدافها من قبل طائرات التحالف".

وانطلقت الحملة العسكرية لاستعادة الموصل، فجر الإثنين الماضي، وهي الأكبر منذ اجتياح "داعش"، شمالي وغربي البلاد وسيطرته على ثلث مساحة العراق في صيف 2014.

وتحظى الحملة العسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفيات الشرقية تزامنا مع اقتراب أعياد الربيع
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات