أخبار عاجلة
الجبير: لا تفاوض مع قطر بشأن المطالب الـ 13 -
النفط يواصل مكاسبه بدعم هبوط الدولار -

اخبار السياسه تستعد للسيول بزيادة وصيانة "المخرات"

اخبار السياسه تستعد للسيول بزيادة وصيانة "المخرات"
اخبار السياسه السويس تستعد للسيول بزيادة وصيانة "المخرات"

قال اللواء أحمد حامد محافظ ، إن المحافظة قررت زيادة مخرات السيول بمنطقة عتاقة والتي تتعرض للسيول، من 7 إلى 13، مشيرا إلى أن العمل في تلك المخرات انطلق بالفعل، وسيتم الانتهاء منها في أقرب وقت، بجانب عمل صيانة كاملة للسدود الخاصة بمياه السيول بالعين السخنة.

وتفقد محافظ ، مخرات السيول في جبال عتاقة بالعين السخنة وطريق "- " وبمنطقة الأدبية الصناعية وطبقا للخرائط فإنه يوجد 7 مخرات للسيول فقط منذ سنوات لم يتم تزويدها حتى الآن مع المخاطر التي بدأت تظهر من جراء السيول خلال السنوات الأخيرة ما دفعه لاتخاذ القرار لرفع عدد المخرات لـ13 لمواجهة تلك الأخطار.

وقرر صيانة سدود السيول الموجودة بالقرب من شركة سوميد بالعين السخنة والتي تقع بجبال عتاقة بالعين السخنة، وهي سدود مهمة للغاية لحماية المنشآت الحيوية الموجودة بالمنطقة.

وأشار إلى المحافظة ستجري الخميس تجربة حية على مخرات السيول بالعين السخنة، خاصة مع تغيير المواسير المستخدمة بالمخرات والتي كان قطرها صغير وتقرر أن يتم تركيب مواسير جديدة قطرها 12 سم، مؤكدا تشكيل لجنة من الري والإسكان والأحياء والزراعة لمتابعة عمليات تطهير المخرات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "إفريقية النواب" تساند التضامن الاجتماعي لإقرار قانون ذوي الإعاقة
التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت