أخبار عاجلة

اخبار السياسه مصدر: انخفاض أسعار الحديد 20% خلال أسبوع بسبب "تعويم الجنيه"

اخبار السياسه مصدر: انخفاض أسعار الحديد 20% خلال أسبوع بسبب "تعويم الجنيه"
اخبار السياسه مصدر: انخفاض أسعار الحديد 20% خلال أسبوع بسبب "تعويم الجنيه"

توقع مصدر مسؤول بسوق الحديد انخفاض أسعار حديد التسليح بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20%، خلال فترة لن تقل عن أسبوع كحد أدنى عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

وأكد المصدر لـ"الوطن"، أن أسعار الخامات الداخلة في الإنتاج ستنخفض بشكل كبير عقب القرار، حال توافر في الأسواق لكافة المنتجين والمستوردين، موضحا أن مصانع الحديد لديها مخزون خلال الفترة الماضية، تم إنتاجه بناء على أسعار المرتفعة.

وأشار إلى أن استقرار سعر الصرف، وانخفاض دون المستويات التي شهدتها السوق الموازية الفترة الماضية، سينعكس إيجابا على تكلفة الإنتاج.

وأوضح أن متوسطات أسعار حديد التسليح حاليا بلغت 7600 جنيه للطن، وأنه مع استقرار حالة سعر الصرف خلال الفترة المقبلة، ستصل الأسعار إلى 7 آلاف جنيه في المتوسط كمرحلة أولى، عقب اقتناع واطمئنان المنتجين لتطبيق قرارات البنك المركزي على أرض الواقع.

وأضاف، أتوقع انخفاض متوسط أسعار الحديد أقل من 7 آلاف جنيه للطن خلال الفترة المقبلة، حال إستقرار سعر الصرف والتأكد من جدية تلك القرارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه من حرب أكتوبر لمؤتمر الشباب.. "فتش" عن "نمرة 6" بالإسماعيلية
التالى فيديو..خبير: هذا ما تريده مصر من زيارة السيسي إلى أمريكا