أخبار عاجلة
كانوا بيبيعوا إيه قدام مدرستك ،إنت صغير؟ -

اخبار السياسه افتتاح الملتقى الطلابي الإبداعي الـ18 بجامعة "جنوب الوادي"

اخبار السياسه افتتاح الملتقى الطلابي الإبداعي الـ18 بجامعة "جنوب الوادي"
اخبار السياسه افتتاح الملتقى الطلابي الإبداعي الـ18 بجامعة "جنوب الوادي"

افتتح الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة "جنوب الوادي"، الملتقى الإبداعي الثامن عشر، والذي تنظمه جامعة "جنوب الوادي" بالتعاون مع المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، في الفترة من 5 – 9 نوفمبر الجاري.

ويأتي الملتقى الإبداعي الثامن عشر تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي العالي والبحث العلمي، والدكتور سلطان أبو عرابي، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، وبحضور الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد رأفت محمود الأمين المساعد لاتحاد الجامعات العربية.                        

وأكد الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، في كلمته، على اهتمام الدولة بالشباب ودعمها لهم في كافة المجالات لأنهم أمل المستقبل والركيزة الأساسية لبناء الدولة وتقدمها، مشيرا إلى أن المؤتمر الأخير للشباب، الذي عقد بشرم الشيخ، يأتي في هذا الإطار.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن إقامة الملتقى الإبداعي بجامعة "جنوب الوادي" يعد فرصة طيبة لشباب الجامعات بطرح أفكارهم وإبداعاتهم المختلفة، وهى أفكار جيدة قابلة للتنفيذ وتساهم في حل العديد من المشكلات التي تواجه المجتمع العربي.

وطالب "منصور" الشباب بأن يثقوا في قدراتهم الإبداعية وأن يشاركوا في كل المنتديات الشبابية التي تساهم في تنمية ابداعاتهم المختلفة.                                                     

وأكد الدكتور أحمد القيسية، مدير المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، أن أهمية إقامة هذا الملتقى تأتي إيمانا من المجلس العربي بأن الطلاب هم المرتكز الأساسي للجامعات العربية وهم النبتة الأساسية لبناء وتحقيق أهداف وآمال المستقبل لأية أمة ومن باب الحرص أيضا على رعايتهم ومحاولة إبراز المبدعين منهم.

وأشار "القيسية" إلى أن اختيار عنوان الملتقى وهو "معالجات وحلول الشباب للتحديات المعاصرة وأزمة الهويات الفرعية"، ليكون ملائما لاحتياجات المجتمعات العربية المعاصرة ودور الطلاب في المساهمة في تلبية جزء من تلك الاحتياجات، وأضاف أنه تم توجيه الدعوة لكافة الجامعات العربية وقد تم استلام 126 بحث تم قبول 63 منها للمشاركة في الملتقى وقد جاءت الأبحاث المقبولة من 34 جامعة عربية من 9 دول عربية وهى الأردن والسعودية والسودان وسلطنة عمان والعراق وفلسطين ولبنان ومصر واليمن.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه موجز التاسعة صباحا| عاصفة قوية تقترب من فلوريدا.. وترامب يعلن الطوارئ
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد