اخبار السياسه «البترول»: «أرامكو السعودية» لم ترسل شحنات الوقود للشهر الثانى إلى مصر

اخبار السياسه «البترول»: «أرامكو السعودية» لم ترسل شحنات الوقود للشهر الثانى إلى مصر
اخبار السياسه «البترول»: «أرامكو السعودية» لم ترسل شحنات الوقود للشهر الثانى إلى مصر

قال حمدى عبدالعزيز، المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول، إن شركة «أرامكو» السعودية لم تُرسل شحنات الوقود الخاصة بشهر نوفمبر الحالى، ولم تبلغ مصر بموقف تلك الشحنات البالغة 700 ألف طن شهرياً لسد احتياجات السوق المحلية من الوقود، وذلك للشهر الثانى على التوالى. وأشار المتحدث إلى أن الشركة السعودية دأبت خلال الشهور الماضية على إبلاغ مصر بموعد إرسال الشحنات، التى كانت تُرسلها بحد أقصى فى الأسبوع الأول من كل شهر، لكنها لم تفعل هذه المرة، تماماً مثلما حدث خلال الشهر الماضى. وأضاف لـ«الوطن» أن «هيئة البترول» بادرت بطرح مناقصة عاجلة لشراء 700 ألف طن من البنزين والسولار والمازوت بديلاً للشحنات السعودية، لسد احتياجات المواطنين، مشيراً إلى أن العقد التجارى بين «أرامكو» و«هيئة البترول» لم يتم إلغاؤه بعد.

من ناحية أخرى، نجح قطاع البترول فى وضع بئرين جديدتين على الإنتاج بحقول شركة بدر الدين للبترول فى الصحراء الغربية بإجمالى معدلات تبلغ نحو 4500 برميل مكافئ يومياً من الزيت الخام والغاز. وأوضح التقرير الذى تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس عماد حمدى رئيس شركة بدر الدين للبترول أن البئر الأولى (Bed2sw) بدأت إنتاجها من الغاز الطبيعى بمعدلات تبلغ نحو 12 مليون قدم مكعب غاز يومياً، فيما بدأت البئر الثانية (Bed3c-18-2) إنتاجها من الزيت الخام بمعدلات تبلغ نحو 2500 برميل زيت خام يومياً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه دينا فؤاد: «نور الشريف تابعني كمذيعة وقال وشها حلو.. وأرفض أي مشهد فيه فجاجة»
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي