أخبار عاجلة
مصرع مبيض محارة إثر سقوطه من الطابق السابع ببلقاس -
سعودي ينهي حياة مصري بـ 6 رصاصات في رأسه -
"أبي صقل" ينافس على دخول دوري الممتاز ب لكرة القدم -
بالفيديو.. حظك اليوم : برج الحمل: شارك حبيبك مخاوفك -

شاهد .. ماذا قال "مرسي" عن تعويم الجنيه ؟

شاهد .. ماذا قال "مرسي" عن تعويم الجنيه ؟
شاهد .. ماذا قال "مرسي" عن تعويم الجنيه ؟

كتب : بوابة الأحد، 06 نوفمبر 2016 10:00 ص

مرسي

أعاد نشطاء مقطع فيديو على  موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للرئيس الأسبق محمد مرسي، في حوار له مع قناة "الجزيرة" بشأن الخضوع لشروط صندوق النقد الدولي من تعويم الجنيه ورفع الدعم عن بعض السلع الأساسية.

وجاء رد "مرسي" على السؤال الخاص بالاقتراض من صندوق النقد الدولي: إنه يسعى في هذه المرحلة لمصلحة مصر، وهذا لا يتعارض مع مصالح الآخرين في العالم، وإن صندوق النقد الدولي أداة دولية لمساعدة الدول في الانتقال وعبور إلى آفاق وتنمية اقتصادية جديدة.

وأضاف" مرسي" أن مصر حريصة على التعاون مع المؤسسات الدولية وهذا أمر طبيعي، وأنهم يقومون ببرامج ووسائل وإجراءات تهم المصريين وهي واضحة، ولكن تتعارض مع صندوق النقد الدولي، وأنه لا يخضع لشروط من الداخل ولا من الخارج"، وأردف: الشرط الوحيد هو تحقيق مصلحة المواطن المصري.

وردًا على سؤال أن الرئاسة لم تتفق حتى الآن مع صندوق النقد الدولي، قال إن الأمر فقط هو مسألة تحقيق مصلحة المواطن المصري مستقبليًا ولا نجور عليه مرحليًا في ارتفاع الأسعار، كاشفًا أنه لا يحب الاقتراض ولكن يجب الاستثمار حقيقيًا، فمصر بصفة عامة لديها نهوض عامة في جميع المجالات ومع رجال الأعمال المصريين المخلصين والعرب.

وتابع: القروض لا تحل المشكلة، قد تكون دواءً وهو ما قد يحتاجه الجسد المصري أحيانًا لكنه جسد كبير ولديه إمكانيات ضخمة جدًا ولكنه أصيب بنوع من الأنيميا؛ بسبب الفساد في العهد البائد، وقد يحتاج بعض الدواء ميسرة من أصدقاء في هذا العالم ولكنها مرحلة مؤقتة جدًا وتزول لتعافي الجسد للوصول إلى الاستقرار والنمو الحقيقي.

وكانت ، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، قد قررت رفع الدعم عن الوقود، كما رفعت الدعم عن الكهرباء، في يوليو الماضي، وهو ما أدى إلى غضب كبير في الشارع المصري.
شاهد الفيديو..

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "التموين": ارتفاع عدد المشاركين في "الأوكازيون الشتوي" إلى 2000 محل
التالى اخبار السياسه بالصور| غادة عبد الرازق مع أحفادها.. والمتابعون "أجمل جدة"