أخبار عاجلة
مجموعة مصر.. غانا تتقدم على أوغندا بهدف "أيو" -

اخبار السياسه مسؤول ألماني: مستعدون لاستقبال الأتراك "المضطهدين"

اخبار السياسه مسؤول ألماني: مستعدون لاستقبال الأتراك "المضطهدين"
اخبار السياسه مسؤول ألماني: مستعدون لاستقبال الأتراك "المضطهدين"

صرح مسؤول ألماني بارز، اليوم، أن بلاده مستعدة لتوفير الحماية للأتراك الذين يتعرضون للاضطهاد السياسي من قبل حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، في حملة القمع الواسعة التي تشنها عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وقال مايكل روث، وزير الدولة في وزارة الخارجية، لصحيفة "دي فيلت" اليومية، إن الناقدين في تركيا يجب أن يعلموا أن الألمانية تتضامن معهم.

وأضاف أن ألمانيا من حيث المبدأ مستعدة لاستقبال للمضطهدين سياسيا، وتابع: "بإمكانهم السعي للحصول على اللجوء في ألمانيا، وهذا الأمر غير مقتصر على ".

ويشوب التوتر العلاقات بين أنقرة وبرلين عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليو الماضي، حيث أعربت ألمانيا مرارا عن قلقها بشأن حملة القمع التي تشنها التركية.

والجمعة الماضي، استدعت برلين القائم بالأعمال التركي، بعد اعتقال عشرات النواب من حزب الشعوب الديموقراطي الموالي للأكراد.

وفي بيان شديد اللهجة، قالت الوزارة إن أنقرة يجب ألا تستخدم حملة القمع ضد الإرهاب كمبرر لإسكات المعارضة.

وفي تكرار لمخاوف ، قال روث: "ما يحدث في تركيا الآن لا ينسجم مع المبادئ الأوروبية، وهي حكم القانون والديموقراطية وحرية الإعلام".

من ناحية أخرى، بعث الرئيس الألماني يواكيم جوك، رسالة قوية، إلى أنقرة بتعهده بأن تدعم ألمانيا الأصوات الديموقراطية في تركيا خلال اجتماع في وقت متأخر من أمس، مع رئيس التحرير السابق لصحيفة "جمهورييت" كان دوندار.

وأعرب جوك لدوندار عن احترامه لعمله، بحسب ما قالت مصادر حضرت الاجتماع المغلق.

واعتقلت تركيا، الأسبوع الماضي، 9 من موظفي صحيفة "جمهورييت" لتزيد المخاوف الدولية بشأن استخدام حالة الطوارئ، التي فرضت عقب المحاولة الانقلابية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. الأمن لـ"متظاهري الأرض": "إحنا معاكم بس عندنا تعليمات بكدا"
التالى اخبار السياسه "صحة المنوفية": ضبط محل بقالة يبيع بعض الأدوية بالمخالفة للقانون