اخبار السياسه شيخ الأزهر يستقبل مندوب اليمن بالجامعة العربية

اخبار السياسه شيخ الأزهر يستقبل مندوب اليمن بالجامعة العربية
اخبار السياسه شيخ الأزهر يستقبل مندوب اليمن بالجامعة العربية

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم، في مكتبه بمشيخة الأزهر، السفير رياض العكبري، المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية. 

وأكد العكبري، بحسب بيان للسفارة اليمنية اليوم، الدور التنويري والمعرفي المعتدل للأزهر الشريف، ورسالته السامية في نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف والإرهاب، وإرساء قواعد التعايش والأمن والسلام بين الحضارات والثقافات شعوب الأرض كافة.

وجدد مندوب اليمن لدى الجامعة التأكيد على الدور المحوري للأزهر في تجديد الخطاب الديني، وإصلاح المناهج التعليمية، وتنقية التراث الفكري، والاضطلاع بدوره التوعوي المعتدل والرصين فيما يواجهه دين الإسلام السمح، وأيضا فيما يجري في اليمن ومختلف الدول العربية التي تواجه أزمات وصراعات.

من جهته، قال الطيب إن الأزهر يولي اهتماما خاصا بالشأن اليمني وتطورات الأوضاع الحالية، منذ بداية الأزمة التي يمر بها اليمن، ويتابع الأحداث لحظة بلحظة، مؤكدا استمرار موقفه المساند للشعب اليمني وإعادة الاستقرار وإحلال السلام في ربوع اليمن.

وجدد الطيب استعداد الأزهر لتقديم المزيد من الدعم العلمي والدعوي لليمن؛ لمواجهة التحديات والقضايا المعاصرة التي تهم الشأن اليمني، وتبث فيهم روح الانتماء والولاء للوطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه إعلام فلسطيني: شهيد وعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي لمنزل وسط قطاع غزة
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي