اخبار السياسه "القومي للمرأة" بدمياط ينظم ندوة "انزلي.. شاركي" في انتخابات المحليات

اخبار السياسه "القومي للمرأة" بدمياط ينظم ندوة "انزلي.. شاركي" في انتخابات المحليات
اخبار السياسه "القومي للمرأة" بدمياط ينظم ندوة "انزلي.. شاركي" في انتخابات المحليات

شارك مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة في دمياط، خلال الندوة التي نظمها فرع المجلس في قرية كفر يوسف، اليوم، بعنوان انزلي وشاركي في انتخابات المحليات "اثبتي قوتك من حقك ربع مجلسك"، بقيادة كريمة البدري مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط.

وحضر الندوة، هشام شتا عمدة قرية الكحيل، محمد حجازي أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة، وناهد العجوز المحامية والحاصلة على درجة الدكتورة في العلوم الجنائية، وبسمة رزق محام مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة وآرين.

وحضر الندوة، نحو 100 سيدة بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي "التاء المربوطة سر قوتك"، وعرفت البدري مقررة المجلس دور المجلس القومي للمرأة في دعم المراة المصرية، مشيرة لدور المرأة المصرية في بناء المجتمع وأهمية قيامها بالمشاركة في الحياة السياسية من أجل النهوض بالدولة خاصة بعد حصول السيدات على النسبة الأكبر في التصويت في انتخابات الرئاسة ومجلس النواب والاستفتاء على الدستور.

وتحدث محمد حجازي أستاذ العلوم السياسية عن التنظيم الدستوري للمجالس المحلية، وركز على أهمية المجلس المحلى القادم ونسب السيدات من المقاعد.

وشددت العجوز على أهمية المرأة في المشاركة السياسية للمرأة، وضرورة مشاركتها في صنع القرار السياسي.

وأشارت رزق، لدور المجلس في مساندة المرأة المصرية من خلال تقديم الاستشارات القانونية المجانية، وتمثيل الشاكيات غير القادرات مجانا أمام القضاء في قضايا الأسرة والعنف من خلال شبكة من المحامين المتطوعين ومساعدتهم في حل مشكلاتهم أمام الجهات الإدارية المختلفة من خلال وحدات تكافئ الفرص ومساعدتهم في تنفيذ الإحكام من خلال وحدات مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية الأمن لجانب دوره في التثقيف القانوني من خلال الندوات القانونية المختلفة ورصد المشكلات وتقديم اقتراحات لتعديل القوانين.

ودعت بسمة أصحاب الشكاوى للحضور لمقر المكتب بالفرع للحصول على الاستشارات القانونية وتمثيلهم قضائيا إذا تطالب الأمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي