أخبار عاجلة
محمد حلمي يرفض التدخل في أزمة مايوكا -
الزمالك يحاول تجهيز شيكابالا لمواجهة السوبر -

بعد حكم مصرية "تيران وصنافير".. 3 أفلام رصدت "الانتصار على "!

بعد حكم مصرية "تيران وصنافير".. 3 أفلام رصدت "الانتصار على "!
بعد حكم مصرية "تيران وصنافير".. 3 أفلام رصدت "الانتصار على الحكومة"!

كتب : أحمد الروبي الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 09:44 م

السينما

بعد رفض محكمة القضاء الإداري اليوم طعن بوقف تنفيذ مصرية اتفاقية تيران وصنافير، وتغريم ، وهو الأمر الذي يُعد انتصار لأشخاص على

ترصد "بوابة " أبرز الأفلام التي تناولت انتصار لأشخاص على في أفلام عدة.

ضد  

في فيلم ضد والذي أنتج عام 1992 وشارك في بطولته الفنان الكبير الراحل أحمد زكي، شهد الفيلم قضية رفعها زكي ضد وذلك للتحقيق معهم في أحد أتوبيسات المدارس التي صدمها قطار، وراح ضحيتها في العمل العشرات وأصيب مثلهم. 
وفي العمل استطاع زكي بعد مرافعة تعد هي الأشهر في تاريخ السينما المصرية، وظلت العبارة التي رددها على ألسن الجميع "كلنا فاسدون" أن يجعل تمتثل أمام المحكمة لسؤالها عن المتسبب في الإهمال، واعتبر ذلك انتصار لحق الدفاع المدني في وجه
شاهد المرافعة.. 

عايز حقي 

ولم يكن ضد هو العمل الوحيد الذي شهد صراع ينتصر فيه المواطنين على في قضية شهيرة، بل انضم عايز حقي والذي أنتج عام 2003، وشارك في بطولته هاني رمزي، وتحدث العمل عن مواطن فقير لا يعرف كيف يتدبر قوته، فقرر أن يبيع نصيبه في المال العام. 
وتقف في العمل بعض الأجهزة في الدولة ضده حتى لا يكمل ما بدأه، إلا أن القضاء يعطيه الأحقية في بيع نصيبه في المال العام، وهو ما يٌعد انتصار على بالدستور. 
وإن كان الأمر مختلف في فيلم السفارة في العمارة، إلا أنه ينضم في النهاية لقضايا الرأي العام، والذي أنتج عام 2005، وشارك في بطولته الفنان الكبير عادل إمام. 
ودار الفيلم حول رجل تضرر بسبب تواجد السفارة الإسرائيلية مجاورة لسكنه، فقرر أن يرفع قضية متحديًا مسئولي الدولة الذين حاولوا تنحيته عن القضية، إلا أنه استمر فيها وكان على شفا الانتصار في القضية إلا أنه يتنازل في النهاية. 

تيران وصنافير 

ورفضت محكمة القضاء الإداري طعن بوقف تنفيذ حكم تبعية جزيرتي "تيران وصنافير"، إلى السيادة المصرية.
كما قضى القضاء الإداري برفض طلب بوقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير وتغريمها 800 جنية.

وكانت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة،  قد قررت،  أمس الاثنين، تأجيل طعن على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمتضمنة التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، لجلسة 5 ديسمبر المقبل .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "يعني إيه نظام البوكليت" الجديد|فيديو هام جدا لطلاب الثانوية العامة.. شرح مبسط
التالى "يعني إيه نظام البوكليت" الجديد|فيديو هام جدا لطلاب الثانوية العامة.. شرح مبسط