أخبار عاجلة

اخبار السياسه تجار الدواجن بالدقهلية يدعون للتظاهر أمام وزارة الزراعة 12 ديسمبر المقبل

اخبار السياسه تجار الدواجن بالدقهلية يدعون للتظاهر أمام وزارة الزراعة 12 ديسمبر المقبل
اخبار السياسه تجار الدواجن بالدقهلية يدعون للتظاهر أمام وزارة الزراعة 12 ديسمبر المقبل

أعلن تجار الدواجن بالدقهلية، عن أن قرار رئيس الوزراء برفع الرسوم الجمركية عن استيراد الدواجن حتى مايو المقبل هبط بأسعار الدواجن بمقدار 2 جنيه للكيلوجرام نتيجة زيادة المعروض الذي وصل إلى سعر 15 جنيهًا للكيلوجرام بالمزرعة، ووصل سعر كيلو الأمهات إلى 9 جنيهات للكيلوجرام.

قال المهندس مصطفى العرس، رئيس جمعية اتحاد منتجي الدواجن بالدقهلية، عن أنه تم عقد اجتماع طارئ للمربين، وأعلن أكثر من 70% عن توقف النشاط إلى أن تستقر الأوضاع.

وأضاف أحد المربين "لن نمل ولا نكل أبدا حتي يلغي هذا القرار نهائيا وإن لم يتم إلغاؤه سنقوم بعمل وقفات احتجاجية متتالية بداية من 12/12 أمام وزارة الزراعة كي تعلم جيدا مساوئ القرار الناتجة عن تنفيذه".

وأكد أن قطاع الدواجن ليس بقليل ولابهين فأكثر من 2.5 مليون أسرة سيكلفون الدولة لا يقل عن 250 مليار جنيه كبديل لمشرعات وإلا سيتحول أبناء القطاع بأكمله لبطالة لا تتحملها الدولة ولن تستطيع الدولة على الإطلاق بعد القضاء على القطاع بأكمله للنهوض به وهيكلته مرة أخرى إلا بعد 6 سنوات على الأقل وذلك في حال الانتعاش الاقتصادي.

وأشار إلى أنه بالقضاء على المنتج المحلي سيتم بعدها التحكم المباشر في المواطن برفع سعر الدجاجة الواحدة التي لا يتعدى وزنها عن 1.100 صافي لحم تحمل من الماء المجمد 17 % من وزنها برفع سعرها طبقا للبورصة التابع لها الدولة المصدرة أي ما يعادل 35 أو 40 جنيه مصري، ولن يكون أمام المواطن حينها أي بديل لأنه بتنفيذ القرار سيتم القضاء على منافذ الانتاج المحلية.

ودعا بتشجيع المنتج المحلي ومساندته بزراعة الذرة الصفراء كي تخفف من العبء الزائد علي منتجي الدواجن في مصر، بدلا من القضاء عليهم .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامح شكري: مصر ستدافع عن أمنها القومي بكل الوسائل
التالى سامح شكري: مصر ستدافع عن أمنها القومي بكل الوسائل