اخبار السياسه بالصور| طفلة كشميرية تفوز بـ"ذهبية" ملاكمة الركل للناشئين

اخبار السياسه بالصور| طفلة كشميرية تفوز بـ"ذهبية" ملاكمة الركل للناشئين
اخبار السياسه بالصور| طفلة كشميرية تفوز بـ"ذهبية" ملاكمة الركل للناشئين

فازت طفلة كشميرية تدعى تجمل إسلام، ببطولة العالم لملاكمة الركل للناشئين في إيطاليا في نوفمبر الماضي، لتصنع الفتاة صاحبة الـ9 أعوام تاريخا في ممارسة رياضة ملاكمة الركل.

وتنحدر الطفلة من قرية باديبورا، وبدأت ممارسة ملاكمة الركل في سن مبكرة، عندما انضمت لأكاديمية تدريب فنون الدفاع عن النفس، وحصلت على الميدالية الذهبية في بطولة الولايات في جامو العام الماضي، وتطمح الفتاة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، بحسب موقع "بي بي سي".

وقالت تجمل بعد فوزها: "كنت خائفة قليلا من منافستي، لكن حينئذ قلت لنفسي إن العمر والبنية الجسدية لا يهمان، سأركز وسأبذل قصارى جهدي".

وتابعت حديثها عن إرادتها لممارسة رياضة الملاكمة، تقول "كنت أسير بالقرب من الاستاد هنا، وشاهدت الكثير من الأولاد والفتيات يتدربون، شاهدتهم يتلاكمون وقلت لوالدي إنني أرغب في الانضمام لهم ووافق".

وبدأت كل يوم ترتدي قفازات الملاكمة، وتوجه لكمات لأكياس تدريبات الملاكمة مع تمرينات انفراج الأرجل، تحت إشراف مدربها المحلي فيصل علي. وقال علي إنها أحيانا تستمر في ممارسة الرياضة حتى 25 ساعة.

وبعد فوز تجمل بالميدالية الذهبية ببطولة العالم للناشئين، نالت شهرة واسعة في الشوارع، ويلتقط معها الناس صور السيلفي، كما أصبحت مثالا يحتذي به الصغار في القرية.

وكانت والدتها داعمة قوية لجهود رياضة ابنتها، وتعتبر تجمل قريبة من شقيقها الأصغر، عدنان الإسلام، الذي يرغب في أن يسير على خطاها، وعادة ما تلعب مع عدنان ولا تعبأ بالتظاهر بهزيمتها أمامه.

ورغم ذلك، ترغب تجمل في أن تصبح طبيبة عندما تكبر، قائلة وهي تضحك "سيكون لذلك مزايا، سأحطم عظام خصومي أولا ثم أعالجهم".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه افتتاح مركز خدمة مواطنين متطور لإصدار تراخيص الوحدات النهرية بمصر القديمة
التالى اخبار السياسه استشهاد 3 فلسطينيين في قصف مبنى تابع للصليب الأحمر يؤوي نازحين