اخبار السياسه "صمت انتخابي" في إيطاليا قبل الاستفتاء الدستوري

اخبار السياسه "صمت انتخابي" في إيطاليا قبل الاستفتاء الدستوري
اخبار السياسه "صمت انتخابي" في إيطاليا قبل الاستفتاء الدستوري

خيم "صمت انتخابي"، اليوم، في إيطاليا عشية استفتاء دستوري حاسم لرئيس الوزراء ماتيو رينزي، رغم أنه على غرار معارضيه دعا أنصاره إلى إقناع المترددين الكثر "واحدا واحدا".

ومع منع وسائل الإعلام من الإدلاء، بأي تعليق حتى إغلاق مراكز التصويت غدا الأحد، بات وسم #صمت انتخابي عبر موقع "تويتر"، بين الأكثر استخداما في إيطاليا صباح اليوم السبت، وأعرب غالبية مستخدمي الإنترنت عن ارتياحهم لفترة الهدوء بعد حملة انتخابية شديدة اللهجة.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، دعى نحو 50 مليون ناخب للتصويت غدا الأحد عن الإصلاح الذي يدعو إليه رينزي، ويهدف إلى تأمين استقرار سياسي أكبر لإيطاليا التي توالت عليها 60 حكومة منذ 1946، عبر الحد من صلاحيات مجلس الشيوخ إلى حد كبير وتجريده حق التصويت على الثقة بالحكومة، والحد من سلطات المناطق.

والإصلاحات التي تنص أيضا على إلغاء نظام الأقاليم، تعارضها غالبية الطبقة السياسية من أقصى اليسار وصولا إلى اليمين المتطرف مرورا بالشعبويين من حركة خمسة نجوم أو رابطة الشمال، وحزب فورتزا ايطاليا برئاسة سيلفيو برلوسكوني، أو حتى "غاضبين" من الحزب الديموقراطي الذي يترأسه رينزي دعو إلى التصويت بـ"لا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي