اخبار السياسه رئيس نادي الطيران: إقامة مهرجان البالون بالأقصر في 14 ديسمبر

اخبار السياسه رئيس نادي الطيران: إقامة مهرجان البالون بالأقصر في 14 ديسمبر
اخبار السياسه رئيس نادي الطيران: إقامة مهرجان البالون بالأقصر في 14 ديسمبر

قال المهندس هاني العدوي، رئيس سلطة الطيران المدني، إنه في انتظار الحصول على كافة الموافقات والضمانات الخاصة بالأمن والسلامة الجوية من نادي الطيران المصري، لإقامة مهرجان البالون بالأقصر.

وأضاف العدوي لـ"الوطن"، أن السلطة لا تمانع في إقامة المهرجان إلا أن هناك العديد من الإجراءات التي طلبناها من نادى الطيران خلال الاجتماع معهم الأربعاء الماضي للموافقة على إقامة المهرجان كمحاضر التنسيق مع الإطفاء والأمن العام والإسعاف وشرطة السياحة وشركات البترول حول كيفية قدوم الغاز وأماكن تخزينه.

ولفت إلى أن السلطات طلبت من النادي إحضار الضمانات الخاصة بالتأمين للطرف الثالث والخاص في حال وقوع البالون فى أراضى خاصة بالغير كيف سيتم تعويض صاحب الأرض وكيف سيتم نقل البالون إلى مكان السباق مرة أخرى، منوها بضرورة إرسال أسماء طيارى البالون وخطط الطوارئ الخاصة بالمهرجان للجهات الأمنية، فضلا عن ترخيص البالون وصلاحيته للطيران.

وأشار إلى أنه أعطى مهلة للنادي لإحضار تلك الموافقات إلا أنها لم تقدمها حتى الآن، مشيرا إلى أنه لن تتم الموافقة على إقامة المهرجان، حفاظا على اسم مصر وسياحتها إلا في وجود كافة الضمانات التي طلبناها.

ومن جهته، قال سمير عبدالرؤوف رئيس نادى الطيران المدني، إن سلطة الطيران اشترطت 15 ضمانة وموافقة لإقامة المهرجان سيتم تسليمها لها غدا الأحد، منوها إلى أنه تم الاتفاق على أن تبدأ منافسات المهرجان رسميا خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر الجارى، مشيرا إلى أن عدد البالونات التي أكدت مشاركتها في المهرجان حتى الآن بلغ 17 بالونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي