اخبار السياسه "علمانية فرنسا" تتسبب في إزالة تمثال للسيدة العذراء من مكان عام

اخبار السياسه "علمانية فرنسا" تتسبب في إزالة تمثال للسيدة العذراء من مكان عام
اخبار السياسه "علمانية فرنسا" تتسبب في إزالة تمثال للسيدة العذراء من مكان عام

أمر القضاء الفرنسي، إدارة قرية صغيرة في شرق فرنسا بإزالة تمثال للسيدة العذراء من حديقة عامة، استنادا إلى مبدأ علمانية الدولة، كما أعلن رئيس بلدية القرية أمس.

وكان التمثال وضع في العام 2011 في حديقة تابعة لبلدية قرية بوبلييه بمقاطعة سافوا العليا في شرق فرنسا، وصدر قرار قضائي أول في يناير 2015 بإزالة التمثال، قبل القرار الأخير.

وأعطيت البلدية مهلة 3 أشهر لتنفيذ القرار القضائي تحت طائلة فرض غرامة قيمتها مئة يورو يوميا، حسب الحكم الصادر في 24 من نوفمبر الماضي.

وقال رئيس بلدية قرية بوبلييه جاستون لاكروا، الذي قدم نفسه على أنه "جمهوري يضمن العلمانية"، إنه ينوي البحث عن "أرض خاصة" لوضع تمثال السيدة العذراء فيها.

واحتج السكان على نصب التمثال، لأن إدارة البلدية لم تبحث الأمر على مستوى مجلس البلدية، واستخدمت مع ذلك أموال البلدية لتنفيذ هذا المشروع.

وفرنسا إحدى الدول الأكثر علمانية في العالم، وتمارس فصلا قويا بين الدين والدولة والحياة العامة. وفي العام 2010 أصبحت فرنسا أول دولة في أوروبا تمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حيلتان لإزالة الصدأ من الملابس في دقائق بمواد موجودة في المطبخ
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي