اخبار السياسه بالصور| "الحضارة الصينية ومستقبل البشرية" في ندوة بـ"آداب الفيوم"

اخبار السياسه بالصور| "الحضارة الصينية ومستقبل البشرية" في ندوة بـ"آداب الفيوم"
اخبار السياسه بالصور| "الحضارة الصينية ومستقبل البشرية" في ندوة بـ"آداب الفيوم"

عقد قسم اللغة الصينية بكلية الآداب بجامعة الفيوم، ندوة بعنوان "الحضارة الصينية ومستقبل البشرية"، تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور عبدالحميد حمودة، عميد كلية الآداب.

استضافت الندوة الأستاذ الدكتور دتجو فولغين، نائب رئيس الإدارة الثقافية بمقاطعة فانسو، والأستاذة الدكتورة تشين دونغ، المستشارة الثقافية بالسفارة الصينية، والأستاذ الدكتور جوفو تشينغ، نائب الإدارة الثقافية، والأستاذ الدكتور تشين كونغ، الخطاط من مقاطعة فانسو، والدكتور تشين بينغ، سكرتير أول بالسفارة الصينية، والأستاذ الدكتور محمد دياب، وكيل الكلية لشؤون الطلاب.

تحدث الدكتور جوفوتشينغ عن الهيكل الرئيسي للثقافة الصينية، عن أن الحضارة الصينية حضارة وافرة عظيمة تتكون بشكل رئيسي من أفكار المدارس الثلاث الكونفوشيوسية والطاوية والبوذية، حيث إن المدرسة الكونفوشية تجعل فكرة المروءة جوهر نظامها الفكري، وهي أكبر مدرسة تأثيرا في الصين.

وأكد جوفوتشينغ أن الفكرة السائدة في العصور القديمة من تاريخ الصين والمدرسة الطاوية، وتقوم على معالجة العلاقة بين الإنسان، والطبيعة، والبوذية، وهي ديانة دخيلة على الصين، وأصلها جاء من الهند وخلاصة الفكر البوذي، ويمكن لكل إنسان أن يتخلص من الأحزان ويحقق لنفسه السعادة.

وأضاف جوفوتشينغ أن الحضارة الصينية لها عدة مميزات، هي التعددية والوحدة وهي أبرز ميزة للحضارة الصينية وهي التسامح وأن الحضارة الصينية حضارة لا عدوانية، وعلينا أن نعرف أن الصين لا تمثل تهديدا لأي دولة، كما أنها حضارة تطبيقية، وهي توضح كيف يكون الإنسان إنسانا حقيقيا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الكنيسة تحتفل بـ«جمعة ختام الصوم الأربعيني» اليوم
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي